شويغو: هناك محاولات لتقديم التدريبات الدورية للجيش الروسي على أنها إشارة تهديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

شويغو: هناك محاولات لتقديم التدريبات الدورية للجيش الروسي على أنها إشارة تهديد

شويغو

أعلن وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن الشركاء الغربيين يحاولون تقديم التدريبات الدورية للجيش الروسي على أنها تهديد للدول المجاورة، ويروجون لفكرة الحرب الباردة الجديدة وسباق التسلح.

وقال شويغو خلال اجتماع مع ممثلي أجهزة السلطة التنفيذية، الذي تناول نتائج مناورات “القوقاز -2016″، اليوم: “في الآونة الأخيرة نسمع الكثير من اللوم من قبل شركائنا الغربيين، الذين يتخوفون من ارتفاع مستوى الجاهزة القتالية وقدرات قواتنا المسلحة. هناك محاولات لتقديم الفعاليات الدورية للتدريب القتالي والعملياتي على أنها إشارة “تهديد” للدول المجاورة. ويروجون لأطروحة التهديد العسكري، والحرب الباردة الجديدة، وتجدد سباق التسلح”.

والجدير بالذكر أن تدريبات هيئة القيادة الاستراتيجية “القوقاز -2016″ جرت في الفترة 5-15 أيلول/ سبتمبر الماضي، بإشراف رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، على أراضي المنطقة العسكرية الجنوبية. وشارك فيها أكثر من 120 ألف جندي وضابط، حيث تم إشراك أكثر من 12 ألف شخص في آن واحد. ووصف شويغو، في وقت سابق، هذه التدريبات بأنها الأضخم هذا العام.

وحظيت مناورات” القوقاز-2015″ باهتمام متزايد من قبل استخبارات الدول الأجنبية وحلف الناتو، ومع ذلك لم تكن هناك حالات انتهاك لحدود الدولة، لأنه عند كل اقتراب لطائرات حربية أجنبية من حدود البلاد، كانت الطائرات الروسية المناوبة تقلع لاعتراضها.

البث المباشر