مدارس المهديّ (ع) تستضيف الدكتور أحمد رهنمايي في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مدارس المهديّ (ع) تستضيف الدكتور أحمد رهنمايي في لبنان

مدارس المهديّ (ع) تستضيف الدكتور أحمد رهنمايي في لبنان
مدارس المهدي تكرّم الدكتور أحمد رهنمايي

استضافت المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم مدارس المهديّ (ع) السيّد الدكتور أحمد رهنمايي (أستاذ حوزوي وجامعي ومدير الثقافة في مؤسّسة الإمام الخميني-قده- في قم) وذلك على مدى أسبوع حافل بالأنشطة والزيارات، التي توزّعت على امتداد الوطن. فكانت محطّته الأولى في بيروت، حيث جرى لقاء مع أعضاء مجلس الإدارة للتعارف وتقديم نبذة من مسيرة المؤسّسة الإسلاميّة للتربية والتعليم، وقدّم سماحته محاضرة تحت عنوان “فلسفة القيم وأثرها في المناهج”.

وفي اليوم التالي أقيم لقاء مع مديري المدارس ومديري الحلقات والمعاونين والإرشاد الديني والتربوي المركزي في المؤسّسة، وتمّ تقديم ورشة حملت عنوان “تربية القيم الدينيّة والأخلاقيّة”. وكانت المحطّة التالية في الجنوب حيث التقى سماحته المرشدين التربويّين والدينيّين (في منطقتي الجنوب والبقاع الغربي) وقدّم لهم على مدى يومين ورشة حملت عنوان: “الأسس العامّة للإرشاد من وجهة نظر إسلاميّة” أقيمت في ثانويّة المهديّ (ع) صور.

وكانت المحطّة التالية في البقاع، حيث التقى سماحته المرشدين التربويّين والدينيّين (في منطقتي بيروت والبقاع) وقدّم لهم على مدى يومين ورشة حملت عنوان: “الأسس العامّة للإرشاد من وجهة نظر إسلاميّة”، أقيمت في ثانويّة المهديّ (ع) بعلبك.

وخلال جولة السيّد الدكتور تمّ ترتيب لقاء معه في جامعة آزاد بالتنسيق مع مركز البحوث والدراسات التربويّة تضمّن محاضرة لطلّاب الجامعة، ثمّ كانت زيارة السيّد لمعلم مليتا، جبل الرفيع، عائلة الشهيد “أبو عيسى الإقليم”، مقام النبيّ شمع، لقاء علماء، منتزه وادي الحجير، مارون الراس، مقام بنيامين، معتقل الخيام، سدّ القرعون، مسجد رأس الحسين (ع) في بعلبك، مقام السيّدة خولة (ع)، مقام السيّد عبّاس الموسوي (قده)، مقام النبيّ شيت (ع).

وفي نهاية الاستضافة التي استمرّت لمدّة أسبوع جرى لقاء تقييميّ للأنشطة ثمّ جرى تكريمٌ وداعيّ للسيّد الدكتور أحمد رهنمايي من قبل أعضاء مجلس الإدارة حيث قُدّم له درع تكريميّة و”لابتوب”، هديّة وعربون محبّة وشكر على هذه الزيارة.

المصدر: خاص

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك