أبرز التطورات على الساحة السورية 10 ـ 10 ـ 2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 10 ـ 10 ـ 2016

الجيش السوري

دمشق وريفها:

ـ أعلنت تنسيقيات المجموعات المسلحة أن فصائل “الجيش الحر” اسقطت طائرة إستطلاع لتنظيم داعش في جبال القلمون الشرقي في ريف دمشق.
ـ استهدف تنظيم داعش بعدة قذائف صاروخية تحتوي على مواد سامة مواقع تابعة لفصائل “الجيش الحر” في جبال القلمون الشرقي في ريف دمشق.

درعا وريفها:

ـ قُتل وجُرح عدد من مسلحي تنظيم داعش بعد صدّ مسلحي جبهة النصرة هجوماً  للتنظيم على”حاجز الضهر” التابع للجبهة في منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي.

القنيطرة وريفها:

ـ استهدف الجيش السوري تجمعاً للمسلحين وقضى على عدد من أفرادهم ودمر سيارة مزودة برشاش شمال برج الاتصالات بقرية جباتا الخشب غي ريف القنيطرة.

السويداء وريفها:

ـ أحبط الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة مسلحة من اتجاه “خربة صعد” وقتل وجرح كامل أفرادها في ريف السويداء إضافة لقتل عدد من المسلحين وتدمير دشمة رشاش لهم في تل أشيهب الجنوبي.

حلب وريفها:

ـ سيطرت فصائل من “الجيش الحر” المدعومة تركياً على قرية “غزل” في ريف حلب الشمالي إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم داعش أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

إدلب وريفها:

ـ سيطر مسلحو “حركة أحرار الشام” على قرية مصيبين في ريف إدلب الجنوبي بعد طرد مسلحي تنظيم “جند الأقصى” منها.
ـ قُتل 3 مسلحين من “حركة أحرار الشام” إثر الاشتباكات مساء أمس مع مسلحي تنظيم “جند الأقصى” عند أطراف بلدتي “حيش” و”سرمين” في ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي.
ـ انفجرت سيارة مفخخة عند حاجز تابع لـ “حركة أحرار الشام” عند مدخل مدينة سراقب في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حمص وريفها:

ـ دمر الجيش السوري رتل سيارات بيك أب مزودة برشاشات بمن فيها للمجموعات المسلحة بقرية “عين حسين” الجنوبي، وقضى على عدد من المسلحين باستهداف تجمعاتهم في “السعن الأسود” بمنطقة تلبيسة في ريف حمص.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك