العبادي من كربلاء المقدسة: وجود القوات التركية يعرقل جهودنا في تحرير الموصل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العبادي من كربلاء المقدسة: وجود القوات التركية يعرقل جهودنا في تحرير الموصل

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان “وجود القوات التركية يعرقل جهودنا في تحرير الموصل من عصابات داعش الارهابية.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة عقيل الطريحي اليوم الاحد ان” كربلاء المقدسة تعامل على ضوء عدد السكان المسجل وهذا لايوجد فيه إنصاف لان الزوار يأتونها من كل دول العالم ”

،مبينا ان” دعمها المالي دون المستوى المطلوب “.

واضاف، ان” القوات العراقية هي الوحيدة على الارض لغرض اخراج داعش من العراق “مبينا ان” مهمة التحالف الدولي ستكون التدريب وتوفير الغطاء الجوي لقواتنا المقاتلة على الجو وطائرات اف 16 تشارك بقوة ، ولاتوجد لدينا نية لمقاتلة داعش في سوريا والتحالف الدولي يقوم بهذا الدور” .

وتابع العبادي ان” تحضيرات تحرير الموصل تسير بشكل جيد والقوات العراقية هي الوحيدة التي تقاتل على الارض ، واستغرب من اصرار تواجد القوات التركية على ارض العراق”.

ولفت الى ان” الحشد الشعبي ساند القوات الامنية وجاء نتيجة فتوى المرجعية الدينية العليا ، وهو يقاتل من اجل تحرير العراق من داعش “،منوهاً الى ان ” هناك أصواتاً نشاز تحاول النيل من هذه القوات البطلة التي ادت دورها بشكل كبير في تحرير البلاد من داعش”.

ومضى قائلا ” كلما نقترب من تحرير الموصل تظهر هناك أصوات نشاز تحاول عرقلة الجهود في تحريرها من داعش”.واكد انه” لن نسمح للقوات التركية في المشاركة بتحرير الموصل وإنما سنسهل لهم الأمر بالعودة إلى بلادهم.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك