عدم الأمان الوظيفي يفاقم خطر الإصابة بالسكري – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

عدم الأمان الوظيفي يفاقم خطر الإصابة بالسكري

عدم الأمان الوظيفي يفاقم خطر الإصابة بالسكري
عدم الأمان الوظيفي يفاقم خطر الإصابة بالسكري

أفادت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشعرون بقلق من فقدان وظائفهم يزيد لديهم احتمال الإصابة بالسكري. وبالمقارنة مع الأشخاص الذين يشعرون بأمان في وظائفهم فقد زادت حالات الإصابة بالسكري بنسبة 19 في المئة لدى الأشخاص الذين لا يشعرون بأمان وظيفي.

لا يمكن لهذه الدراسة إثبات أن عدم الأمان الوظيفي يسبب السكري. ومع ذلك فقد قالت جين فيري كبيرة معدّي الدراسة «في عالم مثالي، الشيء الذي أودّ أن تتوصل إليه هذه الدراسة هو انخفاض عدم الشعور بالأمان الوظيفي وزيادة في عقود الوظائف الآمنة ورواتب معقولة».

ويمكن أن تدفع الضغوط المرتبطة بالعمل إلى الإفراط في الأكل وتجاوز الحد في القيام بأشكال أخرى من السلوك غير الصحي. كما أن هرمونات التوتر يمكن أن تشجع بشكل مباشر على زيادة الوزن أيضاً وكل هذه الأمور تسهم في زيادة خطر الإصابة بالسكري. ولكن فيري قالت لـ «رويترز هيلث» إنه يجب على الأشخاص ألا يقلقوا بشكل كبير من هذه النتائج، لأن هذه الدراسة بحثت في خطر الإصابة بالسكري عبر مجموعة كبيرة من الناس.

لكن إدوين توريس من مؤسسة «مونتيفيوري هيلث سيستم» في مدينة نيويورك قال إن الدراسة الجديدة يجب أن تدفع بالأشخاص الذين لا يشعرون بأمان وظيفي للانتباه. «إذا فقدت وظيفتك أو تشعر بعدم أمان وظيفي تأكد أنك تمارس تمارين رياضية».

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك