حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت

حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت
حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت

تحولت حديقة الصنائع الواقعة في قلب بيروت إلى معرض فني جمعت فيه منحوتات وأعمال فنية لأربع وعشرين فناناً من لبنان وسوريا وفلسطين والعراق ودول أوروبية، تحت عنوان “صمود وإصرار”، لتشجيع الحوار الثقافي عبر الفن في الأماكن العامة.

رانيا حلاوي القيمة على هذا المعرض قالت :”جمعنا فنانين عرب وأوروبيين من أجل تعزيز الحوار والتواصل بين بعضهم البعض في مساحة عامة، و إشترطنا على الفنانين الأوروبيين تنفيذ أعمالهم في هذه الحديقة لكي يتسنى لللبنانيين وللجمهور أن يروا كيفية صنع قطعة فنية”. وأضافت ” سيتخلل المعرض ورش عمل ولقاءات مع الفنانين وخبراء الفن المعاصر لتسليط الضوء على الإنجازات المحلية وتأثيرها على المشهد الفني الإقليمي والدولي”.

وأوضحت حلاوي أن الهدف من هذا المعرض هو تشجيع الحوار الثقافي عبر الفن في الأماكن العامة وإلى جعل الفن وسيلة لجمع الناس على تنوّع فئاتهم، من خلال أنشطة ومعارض وعروض فنية متنوعة.
الفنان الفلسطيني عبد الرحمن قطناني قال :” أنا مشارك بشجرة زيتون مصنوعة من الشريط الشائك، إستعملت فيها جذع شجرة زيتون وشريط شائك يكمل الشجرة، كدلالة على تحدي الإحتلال، لأن شجر الزيتون الآن يجرفه الإحتلال “الاسرائيلي”، وهو كدلالة أيضاً أنه من خلال جذورنا ومن خلال شجر الزيتون نستطيع أن نكمل حياتنا، وبالتأكيدعلى أن جذورنا التي تعود إلى مئات السنين في أرض فلسطين… وبنفس الوقت نحن رغم الإحتلال ورغم غياب الدعم الحقيقي للشعب الفلسطيني نستطيع أن نكمل بإصرار التمسك بأرضنا”.

حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت
حديقة تتحول إلى معرض فني في بيروت

 

المصدر: نوفوستي

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك