الشيخ قاووق: كل الأهداف السعودية والإسرائيلية في سوريا ولبنان فشلت – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قاووق: كل الأهداف السعودية والإسرائيلية في سوريا ولبنان فشلت

الشيخ نبيل قاووق

اشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق الى ان السعودية هي المسؤولة عن التطبيع الخليجي العسكري والاقتصادي والسياسي مع العدو الإسرائيلي. واعتبر ان “السعودية باتت في خندق واحد مع اسرائيل ضد سوريا والمقاومة”.

ولفت الشيخ قاووق الى ان “كل الأهداف السعودية والإسرائيلية في سوريا ولبنان فشلت”، وتابع “إسرائيل كانت تريد أن تعوض هزيمتها في العام 2006 بالرهان على المعارضة التكفيرية الإرهابية في سوريا ولكنهم بعد خمس سنوات لم يحصدوا إلا الخيبة”.

وقال الشيخ قاووق “نجحنا نحن في حزب الله إلى جانب الجيش العربي السوري في أن نسقط الأهداف الإسرائيلية والتكفيرية وأن نجنب لبنان والمنطقة من أن تسقط في العصر الإسرائيلي والتكفيري وأن نحمي ظهر المقاومة من كل سوء كان يخطط لها”.

وأكد الشيخ قاووق ان “الوضع اليوم في سوريا أفضل مما كان عليه في الأعوام السابقة وهو يسير باتجاه تحقيق الهزيمة المحتمة على داعش”، واضاف “نحن نقترب من تحقيق انتصارات كبرى على المشروع الإسرائيلي والسعودي في سوريا وبالتالي عندما يسقط هذا المشروع، يكون لبنان قد عزز أمنه واستقراره”، مشددا على ان “هزيمة المشروع التكفيري في سوريا تحمي لبنان أكثر”.

البث المباشر