الخارجية الاماراتية تعترف بوقوع اصابات جراء استهداف أحد سفنها المشاركة في العدوان على اليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الاماراتية تعترف بوقوع اصابات جراء استهداف أحد سفنها المشاركة في العدوان على اليمن

الامارات العربية المتحدة

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية الأربعاء وقوع اصابات جراء استهداف الجيش اليمني الأسبوع الماضي احدى سفنهم، التابعة لتحالف العدوان على اليمن، اثناء عبورها مضيق باب المندب. وجاء في بيان لوزارة الخارجية نشرته وكالة الأنباء الرسمية الاماراتية، أن “طاقم السفينة كان مكونا من 24 شخصا، هم عشرة هنود وسبعة اوكرانيين واربعة مصريين، اضافة الى مصري وليتواني واردني”، مضيفاً أنه “يتلقى معظم طاقم السفينة العلاج في الدولة حيث تعرضوا لإصابات جراء الهجوم السافر على السفينة”.

وشددت الخارجية على أن السفينة تتبع “لشركة الجرافات الوطنية الاماراتية، وليست لها اي صفة عسكرية، وهذا ما يؤكده عدم قدرتها على رد الهجوم الذي تعرضت له في ممر ملاحي دولي”، حسب زعمها. وحذرت الخارجية الاماراتية من انه سيكون للهجوم “انعكاسات خطيرة على حرية الملاحة”. وكانت القوات المسلحة الاماراتية التي تشارك في تحالف العدوان على اليمن، أعلنت السبت تعرض احدى سفنها المؤجرة لـ “حادث لم يؤد لوقوع اصابات”.

وتعد الامارات من ابرز الدول المشاركة في العدوان الذي بدأ في اليمن في آذار/مارس 2015، وادى هذا العدوان الى استشهاد اكثر من 6700 شخص، بحسب ارقام الامم المتحدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر