روسيا وزعت في مجلس الأمن مشروع بيان حول قصف سفارتها في دمشق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا وزعت في مجلس الأمن مشروع بيان حول قصف سفارتها في دمشق

فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة
فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين أن روسيا وزعت في مجلس الأمن الدولي مشروع بيان يستنكر قصف السفارة الروسية في دمشق.

وقال تشوركين للصحفيين، اليوم: “آمل أن يصدر قريبا بيان، لأن سفارتنا في دمشق تعرضت أمس للقصف من الأراضي الخاضعة لسيطرة جبهة النصرة”. وأضاف: “أعددنا بيانا للصحافة ووزعناه على الدول الأعضاء في المجلس”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، أن السفارة الروسية في دمشق، تعرضت يوم أمس الإثنين، لقصف بقذائف الهاون، ولم يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

يذكر أن مبنى السفارة الروسية بالعاصمة السورية دمشق، تعرض للقصف عدة مرات في وقت سابق.

هذا وأعلنت الولايات المتحدة ، يوم أمس الاثنين، وقف تعاونها الثنائي مع روسيا حول التهدئة في سوريا. وبدوراه أعلنت الخارجية الروسية أنه من بين الأسباب لمثل هذه الخطوة فشل الولايات المتحدة في تنفيذ بنود اتفاقياتها الرئيسية مع روسيا بشأن سوريا بما في ذلك وبمسألة ” النصرة”.

وتعاني سوريا منذ منتصف شهر آذار/مارس من العام 2011، من أعمال عنفٍ ومن اضطرابات داخلية ناتجة عن الاشتباكات المسلحة بين القوات السورية النظامية، والعديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم “داعش” الإرهابي، وتنظيم “جبهة فتح الشام” [ النصرة سابقا] .

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر