باسيل زار الراعي: رئيس الجمهورية معني بطمأنة اللبنانيين بتفاهمات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

باسيل زار الراعي: رئيس الجمهورية معني بطمأنة اللبنانيين بتفاهمات

باسيل زار البطريرك الراعي

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الثلاثاء في بكركي وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة اللبنانية جبران باسيل موفدا من رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النيابي النائب العماد ميشال عون.

وقال باسيل في حديث له بعد اللقاء “عندما نلتقي في بكركي نلتقي على الثوابت والمبادئ الوطنية الكبرى والعامة وهذا هو سبب اللقاء اليوم القائم على الميثاق الوطني والدستور الذي يتخطى الاشخاص وهو لكل اللبنانيين مسيحيين ومسلمين”.

واشار باسيل الى انه “عندما نتقيد بالدستور فهو طريق الخلاص في كل المواضيع من قانون الانتخاب الى رئاسة الجمهورية”، واعتبر ان “رئيس الجمهورية ضامن للدستور والميثاق والمعني بطمأنة اللبنانيين بتفاهمات ومن واجب كل رئيس ان يتكلم مع كل الناس ويطمئنهم”، واضاف ان “الأمر الآخر فإن تكون هناك شروط على الرئيس بالتفاهمات بمعناها وبسياقها الدستوري فمن الممكن ألا تكون في موقعها”.

ولفت باسيل الى ان “الرئيس نبيه بري له موقعه في البلد ومعني به مباشرة”، وتابع “نحن لم تكن يوما نظرتنا الى موضوع الحكم والمسؤولية الا من موقع الاعتراف ببعضنا وعندما نشعر جميعا بأننا متساوون بالاعتراف المتبادل تحل كل الامور”، واوضح ان “قانون الانتخاب نريده اليوم ونتفاهم عليه ونقره لا مشكلة ولكن لا يكون شرطا قبل انتخاب الرئيس اما حكومة وحدة وطنية فنحن مع حكومة وحدة وطنية ومعناها واضح وكيف يتمثل الناس فيها بأحجامهم”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك