أبرز التطورات على الساحة السورية 3 -10 -2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز التطورات على الساحة السورية 3 -10 -2016

الجيش السوري
الجيش السوري

دمشق وريفها:

ـ شنّ سلاح الجو في الجيش السوري عدّة غارات استهدف فيها مواقع وتجمعات المسلحين في دوما ومزارعها والريحان في الغوطة الشرقية لدمشق وحقق إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.
ـ قُتل 3 مسلحين من تنظيم داعش إثر انفجار لغم أرضي في منطقةٍ بين النقب وجبل المقالع في القلمون الشرقي في ريف دمشق.

درعا وريفها:

ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن 5 مدنيين قتلوا بينهم نساء وأطفال وأصيب عددٌ آخر إثر قصف “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه بالقذائف المدفعية بلدة “الشجرة” في ريف درعا الغربي الخاضعة لسيطرة مجموعات مرتبطة بتنظيم داعش.
ـ اعترف “تجمع ألوية العمري – الجيش الحر” في بيان له بمقتل نائب مسؤول “ألوية العمري” المدعو “ملوح العايش”، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها الجيش السوري لدى مرور آلية دفع رباعي تقلّه على طريق بلدة أيب ـ جدل في درعا.

دير الزور وريفها:

ـ استهدف طيران “التحالف الدولي” جسر “العشارة” في ريف دير الزور الشرقي للمرة الثانية بعد قصفه قبل عدة أيام.

حلب وريفها:

ـ سيطر الجيش السوري ناريّاً على دوار الجندول شمال مدينة حلب، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط انتشار المسلحين في المنطقة.
ـ دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلّحة على محور دوار الجندول شمال حلب، ووقعت إصابات مباشرة بصفوف المسلحين.
ـ صدّت “قوات سوريا الديمقراطية” هجوماً لتنظيم داعش باتجاه قرية “أم حوش” في ريف حلب الشمالي.
ـ منع الجيش التركي أهالي ناحية بلبله في ريف عفرين شمال حلب، من جني محصول الزيتون مع اقتراب موسم الجني، وأطلق النار على كل من اقترب من البساتين المحاذية للحدود.
ـ أعلن المرصد المعارض عن مقتل وجرح 50 مسلحاً من الجيش الحر والفصائل المتحالفة معه المدعومين من تركيا خلال اقتحامهم يوم أمس بلدة تركمان بارح في ريف حلب الشمالي، وأشار إلى أنّ المسلحين وقعوا في حقل ألغامٍ زرعه داعش في وقتٍ سابق في البلدة اثناء اقتحامهم إياها.
ـ قُتل مسؤول “كتيبة الـ م.د” (صواريخ ضد الدروع) في “الجبهة الشامية – الجيش الحر” الملازم المنشق “أدهم عوض” مع مساعديه “محمد عبدان” و”رجب منصور” بنيران الجيش السوري على جبهة الملاح في ريف حلب الشمالي.

إدلب وريفها:

ـ انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة تابعة للمجموعات المسلّحة على الطريق إدلب – سرمين في ريف إدلب الشرقي، أسفرت عن وقوع إصابات.

حماه وريفها:

– فجر انتحاريان حزاميهما الناسفين قرب ساحة العاصي عند مدخل حي الحاضر في مدينة حماه، ما أدى لارتقاء شهيدان وأصيب 12 مدنياً بجروح ووقع أضرار مادية في المكان، كما قال مصدر في قيادة شرطة حماه في تصريح لـ “سانا” إنّ إرهابياً انتحارياً فجّر نفسه في ساحة العاصي ظهر اليوم وتبعه بعد نحو ربع ساعة تفجير إرهابي انتحاري ثان نفسه بحزام ناسف، وتبنى تنظيم داعش التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في ساحة العاصي بحماة.
ـ سقطت عدّة قذائف صاروخية على مدينة سلحب في ريف حماه الغربي مصدرها المجموعات المسلحة، اقتصرت أضرارها على المادات.

حمص وريفها:

ـ قضى الجيش السوري بكمين محكم على أفراد مجموعة مسلّحة في مزارع أبو العنز شرق تلبيسة بريف حمص الشمالي.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك