القوات الصهيونية تعتقل 22 فلسطينياً بالتزامن مع اقفال الحرم الابراهيمي بوجه المصلين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات الصهيونية تعتقل 22 فلسطينياً بالتزامن مع اقفال الحرم الابراهيمي بوجه المصلين

الجيش الاسرائيلي

قامت قوات الاحتلال الصهيوني خلال الساعات القليلة الماضية، باعتقال 22 فلسطينياً في مناطق متفرقة من القدس القديمة والضفة الغربية، فيما جاء ذلك تزامناً مع بدء الاحتفالات بما يُسمى رأس السنة العبرية. وقال مدير نادي الأسير في مدينة القدس ناصر قوس، في بيان قبل ظهر الأحد، إن “قوات الاحتلال برفقة الاستخبارات، شنّت حملة اعتقالات واسعة في القدس القديمة، حيث قامت القوات باقتحام العديد من منازل المواطنين الفلسطينيين وتنفيذ أوامر اعتقال طالت 14 مواطناً منهم بذريعة أنهم مطلوبون”.

وفي السياق ذاته، أفادت إذاعة “صوت إسرائيل”، بأن عناصر جيش الاحتلال، اعتقلت الليلة الماضية 8 فلسطينيين قالت إنهم مطلوبين “لقوات الأمن”  . وأشارت إلى أن المعتقلين أحيلوا للتحقيق. جاء ذلك بالتزامن مع بدء الاحتفالات بـ”عيد رأس السنة العبرية”، إذ قامت سلطات الاحتلال أيضاً، بوقت سابق من اليوم، بإغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية أمام المصلين المسلمين.

ونشرت سلطات الاحتلالحواجزها على الطرقات المؤدية إلى الحرم الابراهيمي، وفرضت قيودا أمنية وعسكرية على البلدة القديمة في الخليل، بينما فتحت الطرقات أمام المستوطنين الذي قدموا لأداء الصلوات والطقوس التلمودية في الحرم الإبراهيمي. وأعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق الحرم الإبراهيمي لستة أيام من الشهر الجاري، بالتزامن مع حلول الأعياد اليهودية في وقت منعت فيه رفع الأذان في فترة الأعياد.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

البث المباشر