لندن تدرس خيارات للضغط على موسكو بسبب سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لندن تدرس خيارات للضغط على موسكو بسبب سوريا

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

أعلن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أن لندن وواشنطن تنظران في بعض الخيارات كنوع من الضغط على روسيا لإرغامها على تغيير موقفها في سوريا، وأعرب عن اعتقاده بأن النظرة نحو روسيا باتت أكثر تشددا بسبب تصرفاتها في سوريا.

وقال في حديث نشرته صحيفة “صن” إن روسيا قد تتحول إلى “دولة منبوذة في حال واصلت التصرف بنفس الشكل وستفقد أي تعاطف أو إعجاب في العالم”. ومن بين خيارت الضغط التي تدرسها لندن، وفقا للصحيفة، مقاطعة الشخصيات الرسمية البريطانية لبطولة العالم بكرة القدم في عام 2018 التي ستجري في روسيا.

وكان دميتري بيسكوف السكرتير الصحفي للرئيس الروسي قد أعلن في مقابلة مع محطة “بي بي سي” في وقت سابق رفض موسكو التهم الموجهة ضدها وقال إن تحركات القوات المسلحة الروسية في سوريا لا تنتهك معايير القانون الدولي.

وفي يوم 25 سبتمبر/ أيلول عقدت جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي بطلب من بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا لبحث الوضع في حلب حيث تنفذ القوات الحكومية السورية عملية ضد المسلحين. وخلال الجلسة حاولت الدول الغربية تحميل روسيا مسؤولية تدهور الوضع في هذه المدينة.

وأعلن ممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو وبعد أن استخدمت واشنطن الحيل التكتيكية التي سمحت للمسلحين بإعادة تجميع أنفسهم والحصول على الدعم والتعزيزات، لن توافق لاحقا على خطوات من جانب واحد لوقف العمليات القتالية في سوريا.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك