أخبار أمنية وحوادث متفرقة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أخبار أمنية وحوادث متفرقة

أخبار موقع المنار

أبرز الأخبار الأمنية والحوادث المتفرقة التي سجلت حتى مساء الاربعاء 28-9-2016.

فقد أشارت قيادة الجيش اللبناني – مديرية التوجيه في بيان لها الى انه “ما بين الساعة 12,00 والساعة 14,00 من ظهر الاربعاء قامت منظمات غير حكومية عاملة في مجال نزع الالغام بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط البلدات الجنوبية التالية: رشكناناي، الطيبة وطير حرفا(جنوب)”.

من جهة ثانية، لفتت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان لها الى انه ” ما بين الساعة 17,30 والساعة 18,30 الاربعاء قامت وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في محيط بلدة عيناتا – بنت جبيل(الجنوب)”.

وفي سياق آخر، افادت قيادة الجيش – مديرية التوجيه في بيان لها انه “عند الساعة 16,15 من يوم الثلاثاء خرقت طائرتان حربيتان تابعتان للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا(جنوب) ونفذتا طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية ثم غادرتا الاجواء عند الساعة 17,10 من فوق بلدة رميش(جنوب)”، واضافت انه “اعتبارا من الساعة 10,40 خرقت 3 طائرات استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الاجواء اللبنانية وحلقت اثنتان منها فوق منطقتي الجنوب والبقاع الغربي وحلقت الثالثة فوق مناطق، بعلبك، الهرمل، جبيل، كسروان والمتن، ثم غادرت جميعها تباعا لغاية الساعة 6,45 من صباح اليوم من فوق بلدة كفركلا”.

وفي اطار منفصل، افادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ان “شعبة المعلومات اوقفت كل من : (ش.ش -1977)، و(و.ا -1943)، و (ر.ل -1968) لمحاولتهم بيع قطعتي ارض بموجب مستندات مزورة”.

بدورها، قالت “الوكالة الوطنية للاعلام” إن “المدعو هاشم شهاب المعروف بخضر قدورة وهو مسؤول في ما يسمى بفتح الاسلام سلم نفسه الى مخابرات الجيش اللبناني”.

البث المباشر