اجلاء سياح اجانب بعد ثوران بركان في اندونيسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اجلاء سياح اجانب بعد ثوران بركان في اندونيسيا

ثوران بركاني يؤدي الى اغلاق مطارين في اندونيسيا الواقعة جنوب شرق آسيا، وإلغاء رحلات متوجهة الى جزيرة بالي السياحية
ثوران بركاني يؤدي الى اغلاق مطارين في اندونيسيا الواقعة جنوب شرق آسيا، وإلغاء رحلات متوجهة الى جزيرة بالي السياحية

أرسلت السلطات الاندونيسية الاربعاء فرق إنقاذ لإجلاء حوالى 400 سائح معظمهم أجانب، بعد ثوران بركان في جبل يرتاده السياح، بحسب ما افاد مسؤول اندونيسي.

وقال الناطق باسم الوكالة الوطنية لادارة الكوارث الطبيعية سوتوبو بورفو نوغروهو ان ثوران جبل باروجاري بدأ بعد ظهر الثلاثاء وادى الى انبعاث دخان ورماد على امتداد كيلومترين في سماء جزيرة لوموك شرق جزيرة بالي.

وكان حوالى 400 شخص يقومون بنزهات بالقرب من جبل باروجاري الذي يقع في قلب فوهة بركان رينجاني على ارتفاع 3726 مترا.

وصرح الناطق ان “فريق انقاذ توجه صباح الاربعاء الى جبل رينجاني لاجلاء السياح”. وأوصت السلطات المتنزهين بالبقاء على بعد ثلاثة كيلومترات على الاقل عن البركان في الموقع الذي يجذب كل سنة الآلاف من هواة رياضة المشي والنزهات في قمة جبل رينجاني.

واوضح نوغروهو ان 389 شخصا معظمهم من الاجانب دخلوا الاحد الى المحمية الوطنية التي تضم جبل رينجاني، احد 129 بركانا نشيطا في الارخبيل الواقع على “خزان نار في المحيط الهادئ”. واضاف ان معظم الاشخاص سلكوا الطرق الرسمية لكن بعضهم قد يكونون توجهوا الى مناطق خارجها.

ورفع مستوى التحذير من البركان الثلاثاء لكنه يبقى اقل بدرجتين من اعلى مستوى. وقال الناطق باسم وزارة النقل الاندونيسية هيمي براموراهارجو ان سحب الرماد المنبعثة من البركان لم تسبب اي اضطرابات في النقل الجوي الاربعاء.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك