#الأردن: ترقب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية اليوم – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#الأردن: ترقب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية اليوم

الاردن عمان

رجحت بعض المصادر الأردنية، أن تؤدي حكومة الدكتور هاني الملقي الثانية، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الملك الأردني عبد الله الثاني.

ومن المقرر أن يضع الملقي، صباح اليوم، اللمسات الأخيرة على تشكيلة الحكومة، بعد أن أجرى طوال يوم أمس لقاءات مكثفة واتصالات ومشاورات لاختيار الفريق الوزاري الجديد.

وتأكد خروج الوزراء وجيه عويس وزير التعليم العالي، وياسرة غوشة وزيرة تطوير القطاع العام، ورضا الخوالدة وزير الزراعة وبسام التلهوني وزير العدل، من تشكيلة الوزارة الجديدة بعد دخولهم في تشكيلة مجلس الأعيان.

وذكرت صحيفة “الرأي” الأردنية، أن مجلس الوزراء الحالي سيعقد جلسته الأخيرة صباح اليوم، قبل أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.

وسيحتفظ عدد من وزراء الخدمات بحقائبهم الوزارية في التشكيلة الجديدة، مع إمكانية إجراء بعض التبديلات بينها، واستمرار عدد من وزراء الحكومة المستقيلة في تولي حقائبهم الوزارية في الحكومة المرتقبة، وفق نفس المصادر.

وأشارت المصادر إلى إمكانية احتفاظ نواب رئيس الوزراء بمواقعهم، غير أن مصادر أخرى أشارت إلى إحداث تغيير على تلك المواقع، كما أنه من المرجح أن يرتفع عدد الحقائب الوزارية من نصيب المرأة في حكومة الملقي الثانية بعدما ارتفعت نسبة تمثيلها في مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب.

وقبل الملك عبد الله الثاني، استقالة الدكتور هاني الملقي في وقت سابق، ثم قام بتكليفه بإعادة تشكيل الحكومة.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك