وقفة احتجاجية في الحسكة تأكيدا على وحدة الأراضي السورية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وقفة احتجاجية في الحسكة تأكيدا على وحدة الأراضي السورية

وقفة احتجاجية في الحسكة تأكيدا على وحدة الأراضي السورية
وقفة احتجاجية في الحسكة تأكيدا على وحدة الأراضي السورية

نظم مجلس شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل السورية بالتعاون مع الفعاليات الاجتماعية وحزب الشعب والحزب السوري القومي الاجتماعي اليوم وقفة احتجاجية وسط مدينة الحسكة تأكيدا على وحدة الأراضي السورية ورفضا لما يسمى “فيدرالية شمال سورية”.

وأكد المجلس في بيان تمت تلاوته خلال الوقفة أن إعلان ما يسمى “فيدرالية شمال سورية يأتي في سياق المشاريع التفكيكية المشبوهة من طرف سياسي بعينه ترتبط قياد اته بأمريكا وتأتمر بإمرتها”. ولفت المجلس إلى أن “مشروع الفيدرالية يشكل دعوة انفصالية مبيتة بتوجيه وتخطيط من الولايات المتحدة والكيان الصهيوني بغية تمزيق سورية وزرع بذور الفتنة بين ابناء المجتمع السوري”.

وحذر البيان من خطورة هذه الخطوة على السلم الأهلي ووحدة سورية أرضا وشعبا داعيا كل السوريين إلى “اليقظة ومواجهة هذا المشروع غير الدستوري والذي يتنافى مع السيادة الوطنية”، وأكد “رفضه لأي هيمنة يفرضها فصيل سياسي وعسكري على أبناء المنطقة”.

وطالب المشاركون في بيانهم “الأحزاب السياسية وسائر هيئات المجتمع الأهلي العمل للجم من يريد اخذ الوطن الى المجهول وتشكيل لجنة لمناهضة الفيدرالية وكل صور الدعوات التفكيكية والتمسك بالدستور”. وقال عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب نضال الاسعد في تصريح لمراسل سانا “جئنا اليوم لنرفض كل المشاريع التقسيمية والانفصالية ونعلن معارضتنا الكاملة لها ونؤكد وحدة الأراضي السورية كافة”.

من جهته قال الإعلامي عبد الرحمن السيد إن”مشروع الفيدرالية مشروع خبيث يهدد السلم والأمن في محافظة الحسكة” داعيا كل مكونات المحافظة للوقوف ضد هذه المشاريع الانفصالية وضد مروجي هذه الافكار الذين لا يعبرون إلا عن أنفسهم.

من جهته أشار المشارك ابراهيم الأطرش إلى أن “الفيدرالية خدمة للصهيونية والعصابات الأمريكية التي تريد تقسيم المنطقة لإضعافها وضرب وحدتها الوطنية” مؤكدا أن هذه المشاريع الانفصالية لا تصب إلا بمصلحة أعداء الوطن. شارك في الوقفة فعاليات رسمية وشعبية واجتماعية وحشد من المواطنين.

المصدر: وكالة سانا

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك