السفير المصري زار بري: موقفنا واضح بضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفير المصري زار بري: موقفنا واضح بضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان

بري مستقبلا السفير المصري

استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الجمعة في عين التينة السفير المصري محمد بدر الدين زايد، وجرى البحث في مجمل الاوضاع العامة محليا واقليميا.

وتحدث زايد بعد اللقاء حيث قال “بحثنا في ترتيبات زيارة الرئيس بري بعد أسبوع تقريبا أو أكثر قليلا لرئاسة اتحاد البرلمانات العربية في القاهرة”، ولفت الى ان “الرئيس بري كان حريصا منذ فترة على عقد اول اجتماع للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة بعد انتخاب مجلس النواب في مصر وبدء عمله”، واضاف ان “ذلك يعبر عن اهتمامه الشديد بالدور المصري البرلماني واستئناف الدور المصري اقليميا واهتمامه بأن تلعب مصر الدور العربي في هذا الصدد”.

ولفت زايد الى انه “جرى البحث في اللقاءات الثنائية التي ستتم خلال الزيارة والتي تنطلق من خلاصة واضحة تتعلق بخصوصية العلاقات المصرية – اللبنانية وأهميتها الخاصة في منظومة العمل العربي المشترك”.

واكد زايد على “الموقف الواضح لمصر بضرورة إنهاء الفراغ الرئاسي في لبنان”، واضاف “نحن نؤكد دائما انه في ظل الظروف الاقليمية الراهنة لا يصح أن يستمر هذا الفراغ الرئاسي”.

من جهة ثانية، استقبل بري سفيرة اسبانيا ميلاغروس هيرناندو وعرض معها الاوضاع في لبنان والمنطقة، كما استقبل الرئيس بري المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وعرض معه الوضع الامني في البلاد.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك