أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 24-09-2016 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 24-09-2016

الصحف المحلية

أبرز أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم السبت 24-09-2016

السفير
تردَّد أن عرقلة تعيين ثلاثة عمداء فازوا بانتخابات مجلس الجامعة مرده رغبة الوزير المعني باستبدال عميد بآخر محسوب على «تيار المستقبل»!
رفع صاحب مسبح «كوستابرافا» أبو علي بدير دعوى ضد الدولة اللبنانية، مطالبا بعطل وضرر بقيمة 28 مليون دولار بسبب التأثير السلبي للمطمر على المسبح!
عقد رجال دين محسوبون على أكثر من طرف سياسي «لقاء لم شمل» في مقهى بيروتي بهدف الضغط على عدد من المرجعيّات السياسيّة والروحيّة في بعض الملفّات.

النهار
يقول مطلعون إن القوى اللبنانية تبدو ضائعة تماماً في “الخيار” بين المرشحين للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.
يرصد بعض المراجع بدقة مواقف جهة حزبية من التصعيد الذي يلوح به “التيار الوطني الحر” للحكم على الاتجاهات المقبلة.
لم تخف شخصيات ديبلوماسية مطلعة خشيتها من انعكاسات مرحلة احتدام كبيرة متوقعة في سوريا في المرحلة المقبلة على لبنان.
أفادت معلومات مصرفية أن عملية مصرفية كبيرة جرت لجذب وديعة بقيمة 20 مليون دولار من مصرف الى آخر بفائدة مرتفعة للغاية بغية الإفادة من هندسات مصرف لبنان المالية.

اللواء
طلبت جهات دولية من الحكومة اللبنانية الاستمرار بكفاءة في ملء الفراغ، لانقشاع الوضع خلال ت2 المقبل.
يشكو وزير نشط من خواء سياسي طيلة فترة غياب مرجع حكومي!
يواجه أحد الوزراء المخضرمين، إحراجاً هو الأوّل من نوعه، منذ عقود قضاها في وزارات عدّة.

الجمهورية
يدور جدل في كتلة نيابية حول طريقة التعاطي مع شخصية برزت وبدأت تتوسّع في البيئة ذاتها.
تدخّل نائب شمالي مفصول من كتلته النيابية لصالح وزير مُعتكف، مدافعاً عنه بعدما استفزه كلام شخصية دينية في مناسبة إجتماعية.
كشف أحد النواب المنضوين في كتلة نيابية وازنة أن عدم تأييد الكتلة لخيار إنتخاب أحد المرشحين للرئاسة سببه الداخلي الرئيسي الإنشقاقات الكبيرة التي قد تشهدها تحت ضغط الشارع.

البناء
جزمت مصادر في قوى «8 آذار» أن تكون جلسة انتخابات رئاسة الجمهورية المقرّرة في 28 أيلول الحالي مثل غيرها من الجلسات التي فشلت في إنجاز الاستحقاق الرئاسي، علماً أنّ الرئيس سعد الحريري لا يزال في السعودية ينتظر لقاء عدد من المسؤولين فيها للبحث في عدد من الملفات، ومنها رئاسة الجمهورية، في وقت عادت قيادات «التيار الوطني الحر» و«تيّار المردة» إلى الحديث عن استمرار التحالف بين الجانبين لوجود العديد من النقاط التي تجمعهما بمعزل عن استحقاق رئاسة الجمهورية.

المصدر: صحف

البث المباشر