ليلة ثالثة من التظاهرات في شارلوت تنديدا بمقتل رجل اسود برصاص الشرطة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ليلة ثالثة من التظاهرات في شارلوت تنديدا بمقتل رجل اسود برصاص الشرطة

أخبار موقع المنار

تحدى مئات الاشخاص حظر التجول الذي دخل حيز التنفيذ منتصف ليل الخميس-الجمعة في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية ونزلوا الى الشوارع مجددا لليلة الثالثة على التوالي تنديدا بمقتل رجل اسود برصاص الشرطة. الا ان الاجواء كانت مساء الخميس اهدأ بكثير مقارنة مع الليلتين السابقتين في وسط شارلوت خصوصا وان قوات الامن كانت اقل تدخلا وعدلت عن محاولة فرض تطبيق حظر التجول لتفادي اعادة تأجيج التوتر واعمال العنف التي شهدتها التظاهرات قبل يومين.

واستجابت السلطات لنصف مطالب المتظاهرين بنشر تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة على سترات رجال الشرطة عند وقوع الاحداث. مع ان الشرطة لم تنشر التسجيلات الا انها سمحت لاقارب كيث لامونت سكوت (43
عاما) الذي قتل الثلاثاء. بمشاهدتها. الا ان التسجيلات لا تحسم نقطة الخلاف الرئيسية بين الشرطة التي تؤكد انه كان يمسك سلاحا بيده وبين اقاربه الذين يقولون انه كان كتابا، بحسب احد محامي الاسرة. واضاف المحامي جاستن بامبيرغ لشبكة “سي ان ان” ان التسجيل يظهر سكوت وهو يسير الى الوراء عندما يتعرض للقتل ولا يبدو فيه اي سلاح.

في المقابل، اعاد قائد الشرطة كير بوتني التاكيد انه تم العثور على مسدس وليس كتاب في المكان بعد مقتله. مع انه اقر بان التسجيل “لا يتضمن دليلا بصريا يؤكد ان شخصا يوجه سلاحا”  الا انه يظهر ان الشرطي الذي اطلق النار ويدعى برنتلي فينسون اسود ايضا وكان لديه مبرر للقيام بذلك.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك