سيول تستبعد تقديم مساعدات لكوريا الشمالية لمواجهة الفيضانات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

سيول تستبعد تقديم مساعدات لكوريا الشمالية لمواجهة الفيضانات

فياضانات كوريا الشمالية

 استبعدت كوريا الجنوبية تقديم اي مساعدة لبيونغ يانغ لمساعدتها على مواجهة الفيضانات التي تسببت بوفاة 138 شخصاً مؤكدة ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون سينسبها لنفسه. واطلق الصليب الاحمر الاربعاء نداء الى جمع اموال بقيمة 15.5 مليون دولار لمساعدة الكوريين الشماليين.

 وقال الناطق باسم وزارة التوحيد المكلفة شؤون الكوريتين جيونغ جون-هي انه اذا قدمت سيول مساعدة “فان كيم جون اون سينسبها لنفسه”. واضاف “في هذه الظروف، لا يسعني الا اخذ الانطباع بان كل مساعدة خارجية ستكون بدون معنى”. وتأكد وفاة 138 شخصا فيما لا يزال حوالى 400 في عداد المفقودين من جراء الفيضانات الكبرى التي نجمت في نهاية اب/اغسطس عن الامطار الموسمية في شمال شرق البلاد بحسب حصيلة للامم المتحدة نشرتها الاسبوع الماضي. وبحسب الامم المتحدة فان 140 الف شخص بحاجة للمساعدة، وقدر الصليب الاحمر ان حوالى 70 الف شخص لا يزالون بدون مأوى.

 وقالت اليونيسيف ان الامراض وسوء التغذية يتزايدان، وافادت المؤسسات الصحية من جهتها بانها تستقبل اطفالا بمعدل ضعفين اكثر مما كانت تفعل في السابق. واعتبرت الصحافة الكورية الشمالية الرسمية الاسبوع الماضي انها “اسوأ كارثة” تشهدها البلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك