القوات الأمنية المغربية تحبط مخططا إرهابيا لداعش في المملكة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

القوات الأمنية المغربية تحبط مخططا إرهابيا لداعش في المملكة

عنصر من مكتب محاربة الإرهاب في المغرب
عنصر من مكتب محاربة الإرهاب في المغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأربعاء، أن أجهزة الأمن تمكنت من إجهاض مشروع إرهابي خطير داخل المملكة، خطط له من قبل قيادة تنظيم داعش الإرهابي يستهدف أجانب ومقرات أمنية.

وقالت الوزارة في بيان إن “الكشف عن ذلك المخطط جاء على خلفية تفكيك خلية إرهابية مكونة من 3 عناصر تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، ينشطون شمالي البلاد”.

وأوضحت الداخلية المغربية “أن الخلية كانت على وشك القيام بأعمال إرهابية على درجة كبيرة من الخطورة من أجل إطلاق الشرارة الأولى لسلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة في أفق إعلانها ولاية تابعة للتنظيم”.

وأكدت الوزارة أن “البحث أفاد بأن زعيم هذه الخلية الذى كان يحضر للالتحاق بالساحة السورية العراقية، زُكي من قبل مقاتل مغربي سبق وأن أصدر عدة تسجيلات يهدد من خلالها المملكة”.

وأشارت الداخلية إلى أن “زعيم هذه الخلية الذي اكتسب مؤهلات عالية في مجال صناعة المتفجرات، كان بصدد الحصول من طرف القيادي السالف الذكر بالدعم المالي واللوجستي من أجل الشروع في تنفيذ مخططه الإرهابي”.

وكانت الوزارة أعلنت قبل أسبوعين عن إحباط “مشاريع إرهابية خطيرة” بلغت مراحل متقدمة في التحضير كانت تستهدف مواقع حساسة وحيوية في عدد من مدن المملكة.

وكشفت أرقام الداخلية عن تفكيك 42 خلية إرهابية منذ مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى القبض على 1460 إرهابيا ينتمون إلى تنظيمي القاعدة وداعش.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك