يلدريم: لا نتفق مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

يلدريم: لا نتفق مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح

بن علي يلدريم

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في تصريحات للصحفيين “نحن لا نتفق مع الولايات المتحدة الأميركية بشأن تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي بالسلاح”.

وأضاف يلدريم ردا على سؤال الصحفيين حول الادعاءات باستعداد الولايات المتحدة الأميركية لتزويد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي بالسلاح “نحن نختلف في الرأي مع الولايات المتحدة الأميركية بهذا الشأن ولا نتفق معها. ونعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية امتداداً لحزب العمال الكردستاني تحت اسم آخر ولا فرق بين كل من حزب حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب العمال الكردستاني بالنسبة لنا والأمر لا يتعلق بإخواننا الأكراد”.

وأفاد يلدريم أنه لا يمكن خوض معركة بالتعاون مع تنظيم إرهابي من أجل القضاء على تنظيم إرهابي آخر، مضيفا “إذأ حاولتم القضاء على تنظيم إرهابي من خلال استخدام تنظيم إرهابي آخر فيمكن أن يخلق هذا التنظيم الذي استخدمتموه المشاكل لكم، وكنا قد تحدثنا عن ذلك بوضوح وابلغنا الولايات المتحدة الأميركية حساسياتنا”.

وقال يلدريم “نأسف إذا كانت الولايات المتحدة الأميركية مصرة على قرارها وهذا أمر خاطئ ولا يساهم في حل المشكلة السورية بل على العكس سيعقدها أكثر”. وأكد أنه حان الوقت لحل الأزمة السورية، وتقع المسؤولية التاريخية على عاتق جميع الأطراف المعنية، وإلا يفقد آلاف الناس حياتهم بشكل يومي.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك