#لافروف يدحض احتمال قصف #سلاح_الجو_السوري للقافلة الإنسانية في #حلب – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#لافروف يدحض احتمال قصف #سلاح_الجو_السوري للقافلة الإنسانية في #حلب

وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف
وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأربعاء أن “القوات الجوية السورية لم تقصف القافلة الإنسانية في حلب، وذلك لعدم قدرتها على تنفيذ طلعات  جوية ليلا”.

وقال لافروف في حديث اذاعي ان ” العسكريين الروس قد أدلوا بتصريحات تؤكد أن القوات الجوية السورية لم تتمكن من القيام بقصف القافلة وذلك لأن الهجوم على القافلة وقع ليلا خلال تفريغ الشحنات في القسم الشرقي من مدينة حلب، في حين القوات الجوية  السورية غير قادرة على تنفيذ طلعاتها في مثل هذا الوقت المتأخر”.

هذا وأكد الهلال الأحمر السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد العالمي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في بيان مشترك صدر يوم أمس الثلاثاء “قتل ما لا يقل عن 20 مدنيا وأحد موظفي الهلال الأحمر السوري، خلال تفريغ الشاحنات التي أوصلت المواد  الأولية، وتم تدمير الجزء الأكبر من المساعدات” .

وأوضح البيان أن القافلة التي تعرضت للهجوم ليلة الثلاثاء كانت تضم 31 شاحنة  تحمل على متنها مساعدات إنسانية لــ 78 ألف نسمة، بما في ذلك بطانيات والمواد الغذائية الأولية، وبلغت عدد الشاحنات التي تم تدميرها 18 شاحنة من إجمالي 31 شاحنة وهي تحمل علي متنها العلامات المميزة للأمم المتحدة والصليب الأحمر السوري.

وبالإضافة إلى ذلك فقد أرسلت منظمة الصحة العالمية على متن الشاحنات ذاتها 9 أطنان من المواد الأولية كالأدوية والصيدليات الصغيرة والمضادات الحيوية والمواد المطلوبة لنقل الدم ، كما كانت الشحنات  الخاصة بمنظمة اليونيسيف للأطفال تضم مواد غذائية ومواد تنظيف ومواد أولية واحتياجات دراسية.

البث المباشر