مقتل عنصرين مفترضين في القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في اليمن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مقتل عنصرين مفترضين في القاعدة بغارة لطائرة من دون طيار في اليمن

اليمن
اليمن

قتل عنصران مفترضان في تنظيم القاعدة بغارة شنتها طائرة من دون طيار مساء امس الثلاثاء، استهدفت سيارة كانا يستقلانها في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء، بحسب ما افاد مسؤول امني الاربعاء. وقال المسؤول الذي رفض كشف اسمه “قتل عضوان في القاعدة في غارة جوية لطائرة بدون طيار مساء امس”.

واوضح ان الطائرة استهدفت السيارة اثناء خروجها من منطقة وادي عبيدة شرق مأرب، واطلقت باتجاهها صاروخين اديا الى مقتل احد مسؤولي التنظيم في مأرب ويدعى ابو يقين الوائلي، وسائقه. وافاد المسؤول وشهود ان السيارة كانت تحمل على متنها كميات من الاسلحة والعبوات، وهو ما ادى الى حصول انفجارات بعد الغارة.

ويرجح ان تكون الطائرة المستهدفة اميركية لان واشنطن تنفذ منذ اعوام ضربات بواسطة طائرات كهذه ضد قياديين وعناصر ينتمون الى “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، الفرع اليمني للتنظيم.

وكانت القيادة الاميركية الوسطى المسؤولة عن الشرق الاوسط، اعلنت في السادس من ايلول/سبتمبر قتل 13 عنصرا من القاعدة في ثلاث غارات شنتها في اليمن بين آب/أغسطس وبداية أيلول/سبتمبر.  ورأت ان الغارات “تشكل ضغطا مستمرا” على التنظيم الذي “لا يزال يشكل خطرا كبيرا على المنطقة والولايات المتحدة وخارجها”.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك