ثمانية جرحى على الاقل جراء اعصار قوي يضرب اليابان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ثمانية جرحى على الاقل جراء اعصار قوي يضرب اليابان

اعصار يضرب اليابان
اعصار يضرب اليابان

ضرب اعصار عنيف اليابان الثلاثاء ما اسفر عن سقوط ثمانية جرحى على الاقل وتساقط امطار غزيرة خصوصا في جنوب غرب البلاد والغاء عشرات الرحلات.

ووصل الاعصار الاستوائي مالاكاس الى جزيرة كيوشو (جنوب البلاد) ليلا مع رياح عاتية تصل سرعتها الى 180 كلم في الساعة وفقا لمركز الارصاد الجوية الوطني.

ولحقت بالمنطقة اضرار جسيمة التي سبق ان شهدت هزات ارضية في الربيع، واظهرت صور بثها التلفزيون منازل وسيارات وحقول ارز تغمرها مياه موحلة في ميازاكي حيث كان مستوى الامطار قياسيا (578 ملم) في المدينة خلال 24 ساعة، وانهار جسر في كاغوشيما وتم اغاثة ستة اشخاص غمرت المياه منازلهم، وحرم اكثر من 144 الف منزل من التيار الكهربائي.

وانتقل الاعصار بعد ذلك الى الشرق باتجاه طوكيو، وقال متحدث باسم مدينة تنابي في دائرة واكاياما لوكالة فرانس برس ان “الرياح كانت عنيفة جدا بحيث كان الزجاج يرتج”.

واصيب ثمانية اشخاص بجروح في الارخبيل واوصت السلطات السكان الـ 620 الفا باخلاء منازلهم كاجراء احترازي بحسب قناة “ان اتش كاي” العامة، وتأثر النقل العام الى حد كبير بعد الغاء 180 رحلة جوية ورحلات القطارات.

وضربت اليابان عدة اعاصير هذا الصيف منها الاعصار لاينروك الذي اوقع 22 قتيلا على الاقل نهاية آب/اغسطس في شمال شرق الارخبيل.

ويضرب بيم عشرين وثلاثين اعصارا آسيا سنويا نصفها تقريبا في اليابان، وفي 2013 سبب اعصار عنيف انزلاقات للتربة على جزيرة اوشيما جنوب طوكيو اسفرت عن مقتل 40 شخصا.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر