افغانستان : القضاء على خلية للقاعدة بعملية أمنية شمال شرق #أفغانستان (سبوتنيك) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

افغانستان : القضاء على خلية للقاعدة بعملية أمنية شمال شرق #أفغانستان (سبوتنيك)

علم افغانستان

أعلنت الاستخبارات الأفغانية أن “خمسة إرهابيين باكستانيين قتلوا وتم تدمير مركز لتنظيم القاعدة الإرهابي في عملية أمنية خاصة بمديرية ميزان في ولاية زابول شمال شرق البلاد”.

وقالت إدارة الأمن الوطني (الاستخبارات الأفغانية) في بيان اليوم الاثنين، “بعملية أمنية قامت بها الفرقة الخاصة بالأمن الوطني على مركز لتنظيم القاعدة الإرهابي بقرية (ناصران) في مديرية ميزان بولاية زابول قتل إرهابيين باكستانيين واعتقل اثنين”.

ووفق البيان، فقد تم ضبط كميات من الأسلحة والعتاد الحربي بالإضافة إلى معدات مكتبية بينها 3 حواسيب وطابعة و 42 قرصا مدمجاً (هارد ديسك).

كما أوضح البيان أن القوات الأمنية عثرت أيضا على أعلام لتنظيم القاعدة وكمية من المنشورات الدعائية، فضلاً عن بطاقتين هويات باكستانية.

وفي سياق متصل أكد الفيلق 201 سيلاب بالجيش الأفغاني في بيان، اعتقال 11 شخصاً من المشتبه بهم بينهم 7 باكستانيين كانوا بصدد نقل إمدادات لوجستية لما يسمى “تنظيم داعش الارهابي في ننغرهار.

وأوضح الفيلق بأن المجموعة التي كانت تستقل سيارتين اعتقلوا عند حاجز للجيش الوطني في مديرية أتشين في ننغرهار، والسلطات بدأت تحقيقاً في القضية.

ويشهد الوضع الأمني في أفغانستان، خلال الأشهر الأخيرة، تدهوراً ملحوظا بعد انسحاب غالبية القوات الأجنبية من البلاد، وهو الأمر الذي دفع بحكومة الولايات المتحدة الأميركية، لتمديد فترة انتشارها العسكري فيما تتحمل القوات المحلية لأفغانستان، مسؤولية بسط الأمن في البلاد وحيدة.

كما يسعى تنظيم “داعش” الإرهابي، إلى توسيع مجال نفوذه في أفغانستان، وبالتحديد ضمن الولايات الشرقية من البلاد.

البث المباشر