الكرملين: الجيش السوري هو الطرف الوحيد الملتزم حاليا بالهدنة (سبوتنيك) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الكرملين: الجيش السوري هو الطرف الوحيد الملتزم حاليا بالهدنة (سبوتنيك)

المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الإثنين أن “الجيش السوري هو الطرف الوحيد الملتزم حاليا بهدنة وقف الأعمال القتالية، وأن غارات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع الجيش، تهدد هدنة وقف إطلاق النار”.

وقال بيسكوف في مؤتمر صحفي اليوم “الوضع حاليا يجعلنا نتمنى الأفضل، وأنتم تعلمون وتحدث جيشنا عن ذلك، أنه في الحقيقة، الطرف الوحيد الملتزم بالهدنة ما زال هو قوات جيش الجمهورية العربية السورية فقط”.

ووصف بيسكوف، الغارة الأمريكية على الجيش السوري، بـ “الحادث الوحشي”.

وردا على سؤال حول مستقبل الهدنة قال “نحن نعرف عن الحادث الوحشي، أعني الغارة الجوية التي يؤكد البنتاغون أنها كانت عن طريق الخطأ، على مواقع الجيش السوري، كل هذا بالطبع يهدد نظام وقف إطلاق النار، الوضع الآن صعب جدا، لكن تعلمون أن العمل مستمر بما في ذلك وزير خارجيتنا ونظيره على اتصال دائم، لا أستطيع الآن تقديم جواب قاطع على سؤالكم”.

وفي سياق متصل أعلن المتحدث عن عدم وجود خطط لإجراء اتصال هاتفي بين الرئيسين الروسي والأميركي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت في وقت سابق أن “طائرات التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، وجهت يوم السبت الماضي 4 ضربات جوية ضد القوات السورية المحاصرة من قبل مسلحي التنظيم الارهابي في منطقة دير الزور، ما أدى إلى استشهاد 62 عسكريا سوريا وإصابة حوالي 100 آخرين بجروح.

وأكدت الولايات المتحدة، حقيقة وقوع هذه الهجمات و أعربت عن “أسفها” بسبب مصرع العسكريين السوريين، مشيرا إلى أن الضربات نفذت بالخطاء وكانت تستهدف الإرهابيين.

البث المباشر