” 774 ” مراقبا دوليا يشاركون في انتخابات مجلس الدوما الروسي – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

” 774 ” مراقبا دوليا يشاركون في انتخابات مجلس الدوما الروسي

انتخابات مجلس الدوما الروسي

اعلن عضو لجنة الانتخابات المركزية الروسية، نيكولاي ليفيتشيف اليوم الإثنين  أن “10 منظمات دولية شاركت في مراقبة سير الانتخابات التشريعية في روسيا، حيث تم اعتماد 774 شخصا بصفة مراقبين دوليين”.

وقال ليفيتشيف في مؤتمر صحفي اليوم ” بصفة المراقبين الدوليين، اعتمدت لجنة الانتخابات المركزية في النتيجة 774 شخصا”.

وأضاف ليفيتشيف ” شارك في الانتخابات الروسية عدد كبير من المراقبين الدوليين، تم إرسالهم من  63 دولة تقع في أوروبا وآسيا وأفريقيا و أميركا الشمالية والجنوبية، وأكبر تمثيل كان لدى كازاخستان 102 مراقبا و69 مراقبا لدى بيلاروس، و63 مراقبا من الولايات المتحدة”.

وفي هذا الصدد قال عضو اللجنة المركزية الروسية للانتخابات “سنراقب عن كثب، كيف سيكون تمثيل البلدان المختلفة من حيث عدد المراقبين في انتخابات الرئاسة الأميركية القادمة، قد تكون مقارنة مثيرة للاهتمام”.

الجدير بالذكر أن انتخابات مجلس “الدوما”، جرت يوم الأحد 18 أيلول/سبتمبر 2016، حيث جرى انتخاب 225 نائباً طبقاً لنظام الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد و225 نائبا طبقا لنظام القوائم الحزبية.

هذا وشارك في هذه الانتخابات 14 حزبا سياسيا روسيا، أكبرها حزب “روسيا الموحدة” و”الحزب الشيوعي الروسي” و”الحزب الليبيرالي الديموقراطي” وحزب “روسيا العادلة”.

هذا وحصل حزب “روسيا الموحدة” على 54.21 بالمائة من الأصوات في انتخابات مجلس الدوما بعد فرز 90 بالمائة من أصوات الناخبين ويتصدر في 203 من 225 دوائر انتخابية ، وفقا للجنة الانتخابات المركزية الروسية.

ووفقا لنظام “الانتخابات” الآلي، يحتل الحزب الشيوعي المركز الثاني برصيد 13.53 بالمائة، والحزب الليبرالي الديموقراطي- المركز الثالث برصيد 13.28 بالمائة من الأصوات، و “روسيا العادلة” 6.19 بالمائة.

البث المباشر