بوتين: الجيش السوري ملتزم بالهدنة ونأمل بأن تنفذ الوعود الاميركية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بوتين: الجيش السوري ملتزم بالهدنة ونأمل بأن تنفذ الوعود الاميركية

بوتين

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت ان موسكو تحترم التزاماتها بموجب الاتفاق الاميركي الروسي حول سوريا وان الجيش السوري “ملتزم تماما” بالهدنة لكنه اتهم الفصائل المقاتلة باستغلالها “لاعادة تجميع” صفوفها.

وقال بوتين للصحفيين “روسيا تنفذ التزاماتها بالكامل. علاوة على ذلك، توصلنا لاتفاق مع الرئيس الاسد والحكومة السورية. وكما نرى، فان القوات السورية تلتزم بهذه الاتفاقات”.

واعتبر بوتين ان الولايات المتحدة تواجه صعوبات في سوريا لأنها لا تستطيع فصل “المعارضة” عن مجموعات شبه إجرامية. وقال : “رغم كل شيء، توجد لدينا تطلعات مشتركة [مع الولايات المتحدة] نحو إحلال السلام في سوريا، ومهمة مشتركة، ألا وهي مكافحة الإرهاب الدولي.  ولا شك في أن الجميع في العالم يفهمون ذلك، بمن فيهم شركاؤنا الاميركيون الذين يواجهون مهمة صعبة للفصل بين المعارضة والإرهابيين”.

وتعليقا على عدم رغبة واشنطن في نشر تفاصيل الاتفاق الروسي – الاميركي حول سوريا، قال بوتين “إنهم لا يريدون نشرها فقط بسبب أنه سيصبح واضحا بالنسبة للرأي العام العالمي والروسي، من لا يلتزم بتعهداته”.

ومع ذلك، أشار بوتين إلى أن روسيا تتخذ موقفا إيجابيا من الاتفاقات مع الولايات المتحدة مع سوريا. وقال: “نحن طبعا لن نكشف عنها ما لم يوافق على ذلك شركاؤنا الاميركيون… ولكننا نتخذ موقفا إيجابيا وليس سلبيا، ونامل بأن الوعود الاميركية ستنفذ”.

 

 

البث المباشر