مصادر مطلعة: وفد #نيويورك يحمل معه تقارير هامة عن الواقع المأساوي للنازحين في #لبنان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

مصادر مطلعة: وفد #نيويورك يحمل معه تقارير هامة عن الواقع المأساوي للنازحين في #لبنان

أخبار موقع المنار

قالت مصادر مطلعة صحيفة “الجمهورية” إنّ الوفد اللبناني يحمل معه الى نيويورك مجموعة من التقارير التي أعدّتها اللجنة الوزارية وتلك التي وضعت بالتنسيق بين وزارة الشؤون الإجتماعية والبنك الدولي وبعض المنظمات الإقليمية والدولية التي تعنى بملف اللاجئين، ومنها مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وهذه التقارير تتحدث بالتفاصيل عن الواقع المأسوي الذي بلغه النزوح والكلفة الباهظة الملقاة على عاتق لبنان الرسمي والشعبي وحجم المخاطر الامنية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والصحية، وصولاً الى الهم الأمني الكبير الذي يلقي بتبعاته على اوضاع اللبنانيين في كثير من المناطق، كما في السجون التي غَصّت بالسوريين.

ولفتت المصادر الى أنّ لبنان لن يتحدث عن ارقام محددة على رغم وجود ما يشير الى انّ حجم الكارثة على لبنان ألقت عليه خسائر تتجاوز الـ 21 مليار دولار. ولذلك، فهو يتجنّب الحديث عنها رسمياً في انتظار ما سيتقرر في المؤتمر وحجم التمويل المتوافر.

واضافت المصادر انّ اللقاءات التي عقدها سلام مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ألقت الضوء على حجم المساعدات للبنان، وإذا صحت التوقعات، فسيكون نصيب لبنان منها مهماً.

المصدر: جريدة الجمهورية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك