“داعش الليبي” يتلقى 150 غارة جوية من واشنطن – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“داعش الليبي” يتلقى 150 غارة جوية من واشنطن

سيطر داعش على منطقة ابو قرين غرب ليبيا

أعلنت قيادة الجيش الأمريكي عن توجيه 150 ضربة جوية لعناصر تنظيم “داعش” ومواقعه في ليبيا منذ بدء الضربات الجوية الأمريكية ضده في الأول من آب/أغسطس الماضي.

وفي أعقاب إعلان الولايات المتحدة عن غاراتها على “داعش”، اعتبر مارتن كوبلر المبعوث الدولي إلى ليبيا أن أيام تنظيم “داعش” في ليبيا “صارت معدودة”، فيما يتطلب استتباب الأمن في ليبيا امتلاكها جيشا نظاميا قويا.

وأضاف كوبلر “من المنتظر في القريب عجز “داعش” عن التحكم بالأراضي التي يسيطر عليها في ليبيا، الأمر الذي يبعث الأمل في إمكانية إعادة إعمار ليبيا. لا بد من عدم التراخي على هذا الصعيد، نظرا لقدرة المسلحين على الانتشار في مناطق أخرى، ما يبقي على خطر الإرهاب قائما”.

وفي التعليق على الوضع في ليبيا، اعتبر كوبلر أن الإرهاب والهجرة نتاجان لمرض واحد، يتجسد في انحسار سلطة الدولة القوية، مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب وتهريب البشر يتطلبان وجودا للشرطة والجيش النظامي في ليبيا.

وأعرب كوبلر في هذه المناسبة عن استعداده للقاء قائد الجيش الليبي خليفة حفتر بما يخدم تشكيل جيش موحد في ليبيا يسهر على حماية ثروات البلاد ومكافحة الإرهاب، رغم “المخاوف التي تثيرها ممارسات حفتر”.

وختم كوبلر بالقول “ما من جدوى وراء إخفاء الاحتكاكات العسكرية، فيما ليبيا بحاجة إلى الحوار والاستقرار في الوقت الراهن… لقد تحدثت إلى حفتر.. ومستعد للقائه.. هناك 235 ألف شخص مستعدون الآن للإبحار من ليبيا إلى إيطاليا طلبا للجوء، فيما وصل إلى إيطاليا منذ مطلع العام ال

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك