اسعار النفط تنخفض مجددا في آسيا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اسعار النفط تنخفض مجددا في آسيا

أسعار النفط
أسعار النفط

تسجل اسعار النفط انخفاضا في آسيا الخميس بسبب قلق المستثمرين من العرض المفروط في الاسواق على الرغم من ارتفاع الاحتياطي الاميركي الذي جاء اقل بكثير مما كان متوقعا.

واعلنت وزارة الطاقة الاميركية الاربعاء ارتفاعا جديدا في احتياطيها من النفط الاسبوع الماضي يبلغ 2.3 مليون برميل، وجاء هذا الارتفاع اقل من تقديرات المحللين، لكن هذا يبقى مع ذلك ارتفاعا تتلقاه الاسواق التي تعاني من فائض في العرض.

وحوالى الساعة 3.30 بتوقيت غرينتش سجل سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)  تسليم ايار/مايو انخفاضا قدره 51 سنتا ليصل الى 37.81 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا. اما سعر برميل البرنت النفط المرجعي الاوروبي لبحر الشمال تسليم ايار/مايو، فقد انخفض اربعين سنتا ليصل الى 38.86 دولارا.

وخسر الذهب الاسود ستين بالمئة من قيمته منذ منتصف 2014 عندما كان سعر البرميل يبلغ حوالى مئة دولار، وذلك بسبب فائض كبير في الانتاج يعجز الطلب العالمي عن امتصاصه نظرا لتباطؤ الاقتصاد.

لكن الاسعار التي بلغت في شباط/فبراير حدها الادنى منذ 13 عاما تحسنت في الاسابيع الاخيرة متأثرة بالآمال في اتفاق بين روسيا والسعودية الدول المنتجة الكبرى للحد من الانتاج وبانخفاض سعر الدولار.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر