فياض زار الخليل للتهنئة بالأضحى: لقانون انتخابي ركيزته النسبية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

فياض زار الخليل للتهنئة بالأضحى: لقانون انتخابي ركيزته النسبية

النائب فياض

 استقبل النائب انور الخليل في دارته في زغلا – حاصبيا وفودا سياسية واجتماعية وحزبية لتهنئته بعيد الاضحى.

من الزوار: النائب علي فياض على رأس وفد من “حزب الله”، وقال بعد اللقاء “بما أن طاولة الحوار الوطني توقفت عن الاجتماع، وبما ان حركة اللجان المشتركة بما يتعلق بقانون الانتخاب متعثرة، لدينا مخاوف عن مصير القانون الانتخابي الجديد والاستسلام للواقع الراهن من دون المبادرة الى مباحثات ثنائية او جماعية ولا سيما في غياب طاولة الحوار الوطني يثير القلق لناحية عدم امكانية الوصول لقانون انتخابي جديد وبالتالي يوضع اللبنانيون امام هذا الواقع الذي لا يريدونه وهو اجراء الانتخابات على اساس قانون ال60 في وقت يحرص الجميع على ان تجرى الانتخابات في مواقيتها”.

أضاف: “ندعو، ورغم التعقيدات الى استغلال كل فرصة متاحة في هذا الوقت الضيق لإعادة البحث في قانون الانتخابات. نحتاج الى قانون انتخابي جديد تشكل النسبية ركيزته الاساسية وهي حاجة ماسة لانها تساعد اللبنانيين على حسن التمثيل وتساعد على تطوير الواقع السياسي وإحداث نقلة سياسية ايجابية في المناخ السياسي. الأمر لا يقتصر فقط على الحاجة لطاولة حوار وطني، هناك حاجة لتضافر الجهود في الايام المقبلة لايجاد حل للعودة الى الحكومة لكي تعمل وفقا لدور متوازن وعادل يحتاجه الجميع”.

واستقبل الخليل قائمقام حاصبيا وليد الغفير ومفتي حاصبيا ومرجعيون القاضي حسن دلي ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب ووفودا من المشايخ وسيدات “جمعية المحبة”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك