توقيف 20 بحرينياً في #السعودية… منتدى #البحرين: البعثة الرسمية اعتقلت حجاجاً ونقلتهم لأماكن مجهولة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

توقيف 20 بحرينياً في #السعودية… منتدى #البحرين: البعثة الرسمية اعتقلت حجاجاً ونقلتهم لأماكن مجهولة

السعودية تبدأ تزويد الحجاج بالاساور الكترونية!!
السعودية تبدأ تزويد الحجاج بالاساور الكترونية!!

قالت صحيفة “الوسط” البحرينية إن ما لا يقل عن 20 بحرينياً تم توقيفهم في السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، ورجحت مصادر أن يكون سبب التوقيف هو لتوجههم لأداء فريضة الحج من دون ترخيص.

وكان رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان، يوسف ربيع، كشف عن قيام اللجنة الامنية ببعثة البحرين باعتقال عدد من الحجاج البحرينيين ممن جاءوا للحج بصفتهم الشخصية “ونقلتهم لأماكن مجهولة”، بحسب قوله.

وفي تغريدة كتب ربيع: “وظيفة بعثة الحج هو تسهيل أوضاع الحجاج لاداء مناسكهم في يسر وسلامة وليس من وظيفتهم الاعتقال والافعال الامنية”.

وقالت “الوسط” إن رئيس قسم شؤون الحج والعمرة التابع لإدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف خالد المالود، نفى وجود إحصائية رسمية لدى البعثة عن عدد البحرينيين الذين أوقفوا لمحاولتهم أداء الحج من دون ترخيص.

وأبلغ المالود “الوسط”، أن “اللجنة الأمنية التابعة لبعثة البحرين للحج، وبالتنسيق مع قنصلية البحرين في جدة، تتابع مع الجانب السعودي هذه القضية، من أجل معرفة عدد البحرينيين الموقوفين حالياً في السعودية”.

وأفادت “الوسط” أنها تلقت اتصالاً من عائلتي مواطنين بحرينيين، توجهوا لأداء الحج بشكل منفرد، وانقطعت أخبارهم منذ أيام، وطالبت العائلتان الجهات الرسمية بالتحرك للكشف عن مصيرهم.

المصدر: صحيفة الوسط البحرينية + موقع المنار

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك