الخارجية الروسية تعرب لسفير كوريا الشمالية عن قلقها من التجربة النووية الأخيرة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الروسية تعرب لسفير كوريا الشمالية عن قلقها من التجربة النووية الأخيرة

أخبار موقع المنار

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورغولوف عن قلقه العميق لسفير كوريا الشمالية في موسكو، كيم هيون جونغ عقب آخر تجرية نووية أجرتها بيونغ يانغ.

وجاء في بيان الخارجية:” دعا نائب وزير الخارجية الروسية مورغولوف السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية كوريا الشمالية في روسيا ، كيم هيون جونغ لإجراء محادثات، حيث أعرب الجانب الروسي عن بالغ القلق إزاء إجراء تجربة نووية أخرى في كوريا الشمالية”.

وصرحت الخارجية الروسية:” تجدر الإشارة في هذا السياق إلى عدم وجود بدائل عن العودة إلى طريق التفاوض لتسوية المشكلة النووية وغيرها من المشاكل في شبه الجزيرة الكورية”. يأتي هذا في أعقاب إعلان كوريا الشمالية، يوم الجمعة الماضي رسميا، عن إجرائها تجربة نووية جديدة، ذكرت في إعلانها، بأنها أطلقت صواريخ باليستية قادرة على حمل رؤوس نووية، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها ستواصل اتخاذ إجراءات تهدف إلى تعزيز قدراتها النووية بغض النظر عن العقوبات الأممية ضدها.

يذكر أن حكومات كل من كوريا الجنوبية واليابان و الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية الأخرى أدانت التجربة النووية لكوريا الشمالية. وبدورها دعت الخارجية الروسية كوريا الشمالية لوقف مغامراتها الخطيرة وتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة والتخلي تماما عن الصواريخ والبرامج النووية.

المصدر: وكالة سبوتنيك

البث المباشر