روسيا: سنرد على تعزيز الوجود الأمريكي قرب حدودنا بأقصى قدر من الفعالية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

روسيا: سنرد على تعزيز الوجود الأمريكي قرب حدودنا بأقصى قدر من الفعالية

مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ألكسندر غروشكو
مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ألكسندر غروشكو

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو ألكسندر غروشكو أن موسكو سترد بأقصى قدر من الفعالية على تعزيز الوجود العسكري الأمريكي والأطلسي قرب حدودها.

وفي مقابلة مع قناة “روسيا-24” التلفزيونية، رجح غروشكو أن يواصل حلف شمال الأطلسي، في قمته المرتقبة في العاصمة البولندية وارسو، نهجه السابق الذي تم تحديد خطوطه العريضة خلال القمة السابقة في ويلز، والذي يقتضي “التعزيز الجدي لجناح الناتو الشرقي” مع الحفاظ على قنوات الحوار مع روسيا حول ملفات ذات المصلحة المشتركة.

وأضاف المندوب الروسي أن الولايات المتحدة بصدد تدقيق معايير تواجدها العسكري في أوروبا، مشيرا إلى أن الخطوات المتخذة في الوقت الراهن من قبل واشنطن والناتو تدل على “تدهور جدي للوضع الأمني” في المنطقة.

رد غير متكافئ لكنه فعال

وأعلن غروشكو أن روسيا لن تقف مكفوفة الأيدي أمام تعزيز التواجد العسكري للولايات المتحدة ودول الناتو بالقرب من حدودها، لكنه ذكر أن رد موسكو على ذلك سيكون “غير متكافئ على الإطلاق”. وأوضح أن رد موسكو “ستتم بلورته بحيث يتماشى مع تقييمنا لأبعاد التهديد العسكري الوارد، ويكون بأقصى قدر من الفعالية، ولا يكون في الوقت نفسه مكلفا جدا”.

وفي وقت سابق من الأربعاء أفادت وكالة BNS الإخبارية، نقلا عن قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، بأن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز تواجدها العسكري في الدول الأوروبية ليزداد عدد جنودها هناك إلى قوام ثلاثة ألوية مقاتلة متكاملة.

المصدر: موقع روسيا اليوم

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك