#العراق: اعتقال شبكة تابعة لـ #داعش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

#العراق: اعتقال شبكة تابعة لـ #داعش

رفع العلم العراقي
رفع العلم العراقي

كشفت مصادر أمنية عراقية في محافظة كركوك، اليو السبت، عن تفكيك شبكة تابعة لتنظيم “داعش” مهمتها تسهيل تنفيذ عمليات انتحارية “لأشبال الخلافة” وتقديم الدعم المالي لقتلى التنظيم الإرهابي، فيما أكد ان قادة التنظيم في السجون يديرون العديد من العمليات الارهابية وان “داعش” اعلن ولاية السليمانية بحسب اعترافات المعتقلين.

وقال مدير شرطة كركوك إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي نفذت اليوم، عملية نوعية مهمة تمكنت من خلالها اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون شبكة مهمة في كركوك مهمتها تسلم معلومات من النساء والاطفال الذين يزورون قادة التنظيم في السجون”، مبينا ان “تلك المعلومات ترسل الى هؤلاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأضاف قادر أن “هذه الشبكة تقوم بعد ذلك بارسال تلك المعلومات الى عناصر الخلايا النائمة”، مشيرا الى ان “احد المعتقلين الثلاثة يبلغ من العمر 16 عاما ويمثلون حلقة وصل بين قادة التنظيم والخلايا النائمة”.

وتابع أن “العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض عليهم وفق المادة الرابعة لقانون مكافحة الارهاب”، موضحا أن “القوة التي نفذت العملية ضبطت بحوزة المعتقلين اموال حولها التنظيم للمجموعة لغرض تنفيذ هجمات ارهابية في كركوك عبر الاغتيالات وتفجير السيارات المفخخة والانتحاريين”.

وأكد قادر أن “التحقيقات الاولية مع المعتقلين كشفت عن قيام تنظيم داعش بأعلان ولاية السليمانية على ولاياته”، لافتا الى “اننا نعمل على كشف المعلومات مع المعتقلين والاشخاص الذين يتعاملون معهم وحتى عوائل قتلى التنظيم الارهابي”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك