11 مرشحا للانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

11 مرشحا للانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا

علم فرنسا

تقدم 11 مرشحا بطلبات للمشاركة في الانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا بينهم امراة واحدة، بحسب ما اعلنت الهيئة المنظمة للانتخابات في ختام عمليات التسجيل.

 وينبغي مراجعة اهلية ملفات المرشحين بحلول 21 ايلول/سبتمبر موعد انطلاق الحملة رسميا لهذه الانتخابات غير المسبوقة لليمين في 20 و 27 تشرين الثاني/نوفمبر. ومن المرجح ان ينحصر عدد المتقدمين الذين يلبون معايير صارمة للمشاركة بثمانية، ابرزهم رئيس الوزراء الاسبق آلان جوبيه (1995-1997) والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي (2007-2012).

 وتمكنت ناتالي كوسيوسكو موريزيه (43 عاما) التي تدافع عن “يمين حديث” معتدل من جمع المراجع المطلوبة في اللحظة لاخيرة. اما برونو لو مير (47 عاما) وفرنسوا فيون (62 عاما) رئيس الوزراء بين 2007
و2012 فليسا الاوفر حظا. وهناك ايضا ثلاثة متنافسين لاستكمال المشهد من المرشحين المعروفين جان فرنسوا كوبيه (52 عاما) الرئيس السابق للحزب، هيرفيه ماريتون وهو ليبرالي محافظ عارض بشدة شرعية زواج المثليين، وجان فريدريك بواسون من الحزب الديموقراطي المسيحي الذي يدور في فلك “حزب الجمهوريين”.

وقالت الهيئة العليا برئاسة محامية مستقلة من “الجمهوريين”، الحزب الرئيسي لليمين الفرنسي انها تلقت “ثلاثة ترشيحات” من تشكيلات اخرى. لكنها لم تذكر اسماء هؤلاء المرشحين الغامضين الذين تعتبر فرصهم معدومة عمليا لتلبية معايير المشاركة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك