بريطانية تجني 60 ألف دولار من تسمية الأطفال في الصين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بريطانية تجني 60 ألف دولار من تسمية الأطفال في الصين

فتاة بريطانية تجني أرباحا من تسمية الأطفال في الصين
فتاة بريطانية تجني أرباحا من تسمية الأطفال في الصين

حققت فتاة بريطانية عمرها 16 عاما ربحا قدره 48 ألف جنيه إسترليني من موقعها الخاص على شبكة الانترنت المتخصص بإعطاء الأطفال الصينيين أسماء إنكليزية.

وجاءت بياو جيسوب، وهي طالبة من Gloucestershire، بهذه الفكرة بعد زيارة عائلية إلى الصين، حيث كانت العائلة تتناول الطعام في مطعم مع الأصدقاء عندما سأل أحدهم بياو إن كانت تستطيع إعطاء طفله حديث الولادة اسم انكليزي.

ويعتبر تسمية الأطفال حديثي الولادة بأسماء انكليزية أمرا بالغ الأهمية في الصين، من أجل مستقبل الدراسة والأعمال التجارية في المملكة المتحدة.

وتقوم بياو بتعيين السمات الشخصية المرتبطة بالأسماء الانكليزية، حيث يقوم كل شخص بإدخال بيانات تتعلق بجنس الجنين ودفع مبلغ 60 جينيه إسترليني.

وقالت بياو :”عندما طُلب مني تسمية طفل صديق والدي، فوجئت للغاية. وأنا غير مؤهلة للتدخل في حياة هذا الطفل لدرجة إعطائه اسما”. ولكن عندما سمعت بياو عددا من الأسماء الحرجة المقترحة، قررت تقديم المساعدة في هذه المهمة. وأوضحت أن الصينيين يعشقون الثقافة الغربية وليس لديهم حرية تسجيل الدخول إلى الانترنت، لذا لا يستطيعون استخدام مواقع تسمية الطفل التي يعتمد عليها سكان بريطانيا.

ويذكر أن بياو مستغربة من كونها قامت بتسمية 200 ألف طفل لحد الآن، وقالت :”من الجميل أن يكون الشخص جزءا من هذه التجربة الرائعة وهذا النجاح الذي أحققه يصدمني حقا”. وأضافت :”لم أكن أتوقع أن يتحول الأمر لأكثر من مجرد مشروع صغير.

 

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك