نواب في الكونغرس الأمريكي يطالبون بوقف مبيعات أسلحة للسعودية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نواب في الكونغرس الأمريكي يطالبون بوقف مبيعات أسلحة للسعودية

الكونغرس الاميركي
الكونغرس الاميركي

قدم أربعة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي، الخميس، مشروع قرار من شأنه تعطيل صفقة بيع أسلحة بقيمة 1.15 مليار دولار للسعودية.

وذكر السيناتور كريس ميرفي في صفحته على “تويتر” أن النواب الأربعة الذين قدموا مشروع القرار هم: راند بول ومايك لي من الحزب الجمهوري، وآل فراكلين وكريس ميرفي من الحزب الديمقراطي.

وقال ميرفي إن السبب الرئيس وراء اعتراض النواب الأربعة على بيع الأسلحة للسعودية هو العدوان التي يخوضها الجيش السعودي ضد اليمن.

وكتب ميرفي في تغريدة على تويتر “أصبحت الحرب في اليمن كارثة. يجب على الولايات المتحدة أن توقف مبيعات الأسلحة إلى شركائنا السعوديين حتى نتأكد من تغيير سلوكهم”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، الأربعاء، بأن المجموعة المكونة من 62 مشرعا أمريكيا بقيادة النائب عن ولاية كاليفورنيا، تيد ليو، وجهت رسالة إلى الرئيس أوباما داعين الإدارة إلى تأجيل الصفقة وعبروا فيها عن قلقهم إزاء تزايد عدد الضحايا المدنيين نتيجة لضربات الجوية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وجاء في الرسالة “يجب أن يُعطى أي قرار لبيع المزيد من الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية وقتا كافيا للمناقشة الشاملة من قبل الكونغرس”.

يذكر أن الحكومة الأمريكية أوقفت بيع الأسلحة العنقودية للرياض في أيار/مايو الماضي.

المصدر: وكالات

البث المباشر