الشيخ قاسم: واهم في لبنان من ينتظر المتغيرات في المنطقة لتحسين شروطه الداخلية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ قاسم: واهم في لبنان من ينتظر المتغيرات في المنطقة لتحسين شروطه الداخلية

الشيخ نعيم قاسم

أشار نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الى ان حزب الله يبذل اليوم جهودا خاصة من تقريب وجهات النظر بين مختلف الافرقاء لإيقاف التدهور في هذا البلد لانه لا بديل عن التفهم والتفاهم.

وقال الشيخ قاسم في حديث له الخميس “إذا كان البعض ينتظر التغيرات في المنطقة لتحسين شروطه وموقعه فهو واهم”، واشار الى ان “المعسكر الآخر في تدهور والأزمة السورية لم تحل حتى الآن”، وتابع ان “ربط البعض مصير لبنان السياسي بمصير المنطقة يعني أن الأمور تطول لسنوات”، داعيا “عدم ربط أمورنا بأمور المنطقة”.

واوضح الشيخ قاسم ان “مسألة رئاسة الجمهورية طريقها محصور أدخلوا من هذه الطريق حتى نحل هذه المشكلة ونبدأ بحل مشاكل لبنان”، واضاف “قد مرت السنتان ولا زلنا في المربع الأول ولو مرت سنوات أخرى سنجد أنفسنا في نفس المربع”، واكد انه “خير لنا أن نتقدم على طريق الحل من أن نبقى في مناكفة لا تقدم ولا تؤخر”.

وشدد الشيخ قاسم على انه “اذا كان حزب المستقبل ينتظر حلا من السعودية فها هي تتخبط مع نفسها داخليا وخارجيا وقد أخفقت في كل الملفات التي دخلت فيها في المنطقة”، واكدا ان “الأهم أن السعودية إذا استمرت بهذا النهج فقد نشهد خرابها الداخلي قريبا”.

من جهة ثانية، لفت  الشيخ قاسم الى ان “إنزعاج الغرب من المقاومة هو لأنها تحمل مشروع الإنسان الحر المستقل السيد الذي لا يقبل المساومة ولا يبيع دماء الشهداء من أجل مراكز أو مناصب أو بعض المكاسب السياسية” وتابع “نحن سنستمر بهذه الروحية و بهذا العطاء لنصل إلى النتائج المرجوة”.

البث المباشر