“الوفاء للمقاومة”: استئناف الحوار ضرورة ومصلحة وطنية والبديل هو تعقيد الازمة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

“الوفاء للمقاومة”: استئناف الحوار ضرورة ومصلحة وطنية والبديل هو تعقيد الازمة

كتلة الوفاء للمقاومة

اعتبرت كتلة “الوفاء للمقاومة” النيابية في لبنان في بيان لها الخميس ان استئناف الحوار الوطني هو ضرورة ومصلحة وطنية للبنان وجميع المكونات اللبنانية. ولفتت الى ان “هيئة الحوار برعاية الرئيس نبيه بري تشكل الفرصة الواقعية المتاحة لكل الفرقاء من أجل التوصل الى معالجات وطنية تخرج البلاد من نفق الازمة السياسية المتمادية”.

واشار البيان الى ان “الخيار البديل عن مواصلة الحوار سوف يؤدي حكما الى تعقيد الأزمة واطالة أمدها أيا تكن موازين القوى بين الفرقاء راهنا او مستقبلا”، ودعت “الجميع بإلحاح للعودة لمواصلة الحوار الوطني وإجراء الاتصالات اللازمة لتحقيق ذلك بأسرع وقت ممكن”.

من جهة ثانية، قالت الكتلة انه “رغم قناعتها بضرورة وأهمية استمرار الحكومة في القيام بمسؤوليتها وممارسة صلاحياتها الدستورية إلا أنه تلافياً لارتدادات الخلافات القائمة وافساحا في المجال لإجراء الاتصالات بهدف اعادة الامور الى مجاريها فإنها طالبت بتأجيل جلسة مجلس الوزراء المقررة اليوم(الخميس) وأبلغت كل المعنيين بأن وزراءها لن يشاركوا في تلك الجلسة”.

واكد البيان ان “التفاهم بين اللبنانيين كافة يشكلان المدخل الوحيد لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد وان الرهان على التدخلات الخارجية لن يفضي إلا الى مزيد من التعقيد والارباك”، ورأى ان “الحل المطلوب يستوجب مراعاة التوازن الوطني والشراكة الحقيقية واصرار الجميع على احترام مقتضيات العيش الواحد والاحتكام الى الدستور ووثيقة الوفاق الوطني دون أي انتقائية او استنساب”.

المصدر: العلاقات الاعلامية في حزب الله

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك