العماد قهوجي: أولويتنا حماية لبنان من الارهاب ونعمل على تأمين طائرات حديثة للجيش – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العماد قهوجي: أولويتنا حماية لبنان من الارهاب ونعمل على تأمين طائرات حديثة للجيش

جان قهوجي

شدد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي على ان “أولوية الجيش في ظل الأزمات المتلاحقة التي يشهدها العالم العربي والصراعات الدولية والإقليمية على أرضه هي حماية لبنان وتحصينه من مختلف الأخطار لا سيما من خطر الإرهاب ومخططاته الإجرامية”.

كلام العماد قهوجي جاء الاربعاء خلال تفقده قاعدة “رياق الجوية” وفوج التدخل الثاني في منطقة البقاع الأوسط، حيث جال في عدد من المراكز العسكرية، واطلع على نشاطاتها التدريبية واجراءاتها الميدانية لضبط الحدود الشرقية وملاحقة المخلين بالأمن والاستقرار.

وقال العماد قهوجي إن “الجيش يمسك تماما بزمام المبادرة على كل الأراضي اللبنانية سواء عبر الأمن الاستباقي أو التدخل العملاني المباشر لضرب التنظيمات الإرهابية على الحدود والقضاء على شبكاتها وأفرادها في الداخل”، وأشار إلى أن “ما يحصل من تجاذبات محلية لن يؤثر إطلاقا على دور الجيش في صون وحدة الوطن ومؤسساته  والحفاظ على الاستقرار الأمني الذي يعتبر ركيزة الاقتصاد الوطني”.

وفيما دعا العماد قهوجي “العسكريين الى الاستثمار الأقصى للوسائل والمعدات المتوافرة وتكثيف التدريب النوعي لرفع مستوى جهوزيتهم القتالية”، لفت الى ان “جهد القيادة ينصب حاليا على تأمين طائرات وطوافات حديثة للجيش إضافة إلى المزيد من الأسلحة الثقيلة والأعتدة المتطورة التي من شأنها أن تعزز قدراته القتالية واللوجستية”.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك