تغييرات ستطرأ على جهاز “آيفون” عند إطلاق iOS10 – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تغييرات ستطرأ على جهاز “آيفون” عند إطلاق iOS10

تغييرات ستطرأ على جهاز "آيفون" عند إطلاق iOS10
تغييرات ستطرأ على جهاز "آيفون" عند إطلاق iOS10

ستطلق شركة “#آبل” الأسبوع المقبل تحديثاً لجميع هواتف “آيفون” تقريباً مع مجموعة كاملة من التحسينات والتغييرات. سوف يُعرَف الإصدار الجديد لنظام تشغيل جهاز “آيفون” بـiOS10، ويشكّل التعديل الأساسي العاشر لنظام تشغيل “آيفون” و”آيباد”.

لقد تم إدخال تعديلات منطقية قد تبدو غريبة للوهلة الأولى، لكنك ستجد في نهاية المطاف أنها تحسينات كبيرة. وعلى الأرجح أنك ستُضطر إلى تحديث النظام في هاتفك كي يبقى آمناً، ولأن شركة “آبل” ترسل كمّاً هائلاً من رسائل التذكير كي تقوم بتحديث البرمجيات.

إليك أبرز التغييرات:
1. سوف تتغير الطريقة التي تفتح بها شاشة هاتفك، مع إلغاء تقنية الانزلاق لفتح الشاشة.
سوف تجد أن النقر (swiping) على الجانب الأيمن من الشاشة يؤدّي إلى عرض شاشة تبليغات مجدَّدة بالكامل. أما النقر على الجانب الأيسر فيتيح تشغيل تطبيق الكاميرا بسرعة. إذا لم تكن تستخدم تطبيق استشعار البصمة TouchID، تضغط على زر الصفحة الرئيسة بدلاً من النقر.
2. يمكنك إلغاء تطبيقات “آبل” المدمجة غير المرغوب فيها!
3. يتيح iOS10 للمستخدمين تلقّي اتصالات من تطبيقات مثل “واتساب” أو “فايسبوك ميسنجر” مباشرة على شاشة الإغلاق.
4. هل تحتاج إلى مزيد من المساحة؟ يمكنك إلغاء تطبيق الموسيقى من جهاز “آيفون” أو “آيباد”. ادخل إلى “إعدادات”>موسيقى>زيادة التخزين
5. تطبيق الموسيقى Apple Music خضع أيضاً لتعديلات أساسية. فقد أصبح مستوى السطوع أقوى من جملة تحسينات أخرى.
6. تطبيق iMessage سيبدو مختلفاً أيضاً.
لقد تم تحديث تطبيق iMessage بمجموعة كبيرة من الـ”إيموجي” التي أصبحت أكبر حجماً. يمكنك أن ترسم صوراً وتبعث رسائل خفيّة تتيح الحفاظ على السرّية. تفتح “آبل” أيضاً متجر تطبيقات app store خاصاً بخدمة iMessage، وهكذا سيبتكر مطوّرو البرمجيات مزيداً من المزايا الجديدة في خدمة “الرسائل”. حاوِل أن تبعث برسالة معايدة إلى صديق لتتمنّى له عيد مولد سعيداً، وسوف يحصل على مفاجأة. يمكنك أن تختار حتى الأشخاص الذين يتلقّون إشعاراً بقراءة رسائلهم.
7. أُعيد تصميم المنبّه (alarm clock) – فقد بات متوافراً مع خلفية سوداء، ويمكن أن يذكّرك بموعد الخلود إلى النوم. سيستمر في حفظ كل التواقيت التي تقوم بضبطها.
8. سيتذكّر هاتفك الـ”آيفون” تلقائياً أين ركنت سيارتك.
9. وجرى أيضاً تغيير صوت لوح المفاتيح في نظام iOS10.
سوف تطلق شركة “آبل” البرمجيات الجديدة الأسبوع المقبل، وغالب الظن أنها ستتزامن مع إطلاق جهاز “آيفون” الجديد يوم الأربعاء.

المصدر: صحف

البث المباشر