معهد الخليج يلتقي ببرلماني استرالي: سنكون همزة الوصل مع ممثل #استراليا في مجلس حقوق الإنسان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

معهد الخليج يلتقي ببرلماني استرالي: سنكون همزة الوصل مع ممثل #استراليا في مجلس حقوق الإنسان

لقاء وفد معهد الخليج لحقوق الإنسان مع برلماني استرالي
لقاء وفد معهد الخليج لحقوق الإنسان مع برلماني استرالي

التقى وفد من معهد الخليج للدّيمقراطية وحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، نائب حزب الخضر الأسترالي في البرلمان “ديفيد شوبرج” الذي أبدى اهتماماً بقضية المسقطة جنسياتهم في البحرين.

ووعد  شوبرج بأن يكون همزة وصل بين معهد الخليج للدّيمقراطية وحقوق الإنسان في أستراليا وممثل أستراليا في مجلس حقوق الإنسان في جنيف للعمل على الملف البحريني.

وبخصوص قضية شركة iOmniscient الأسترالية الّتي عقدت شراكة مع شركة بيلكو الأميركية وشركة تكنولوجيا LSS البحرينية لتزويد وزارة الدّاخلية البحرينية بمعدات مراقبة متطورة ليتم استخدامها في قمع الاحتجاجات السّلمسة المطالبة بالدّيمقراطية في البحرين، فقد وعد السّيد شوبرج بمحاولة للتّدخل دبلوماسيًا لإيقاف تصدير هذه المعدات للبحرين. كما طلب من وفد معهد الخليج للدّيمقراطية وحقوق الإنسان في أستراليا إعداد ملف شامل عن هذا الموضوع ليتم إحالته إلى القضاء إذا الأمر.

ومن جهته، فقد وعد وفد معهد الخليج للدّيمقراطية وحقوق الإنسان في أستراليا، إعداد كافة الملفات والمعلومات المطلوبة وتوزيد النّائب السّيد ديفيد شوبرج بها، بالإضافة إلى التّقارير الدّورية الّتي يصدرها المعهد، لاطلاعه على مستجدات الوضع البحريني.

البث المباشر