انقلاب 3 عربات قطار على خط القاهرة – الصعيد جنوب العاصمة إثر خروج القطار عن القضبان وأنباء عن إصابات وتوقف حركة القطارات (سبوتنيك) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

انقلاب 3 عربات قطار على خط القاهرة – الصعيد جنوب العاصمة إثر خروج القطار عن القضبان وأنباء عن إصابات وتوقف حركة القطارات (سبوتنيك)

حوادث القطارات في مصر

قتل ثلاثة اشخاص واصيب خمسة عشر آخرون بجروح الاربعاء اثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد المتجه من القاهرة الى اسوان في اقصى جنوب البلاد، حسب ما افاد مسؤولون وكالة فرانس برس.

وقع الحادث صباح الاربعاء حين خرج جرار قطار وعربة ركاب تقل ما لا يقل عن 60 شخصا عن القضبان في منطقة العياط على بعد نحو 60 كلم جنوب القاهرة، حسب ما افادت نجوى البير الناطقة باسم هيئة السكة الحديد.

وقال مسؤولون طبيون وامنيون ان الحادث اسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 15 آخرون بكسور وجروح قطعية.

ويجرى اخراج مزيد من الضحايا من العربة التي انقلبت على جانبها وبقيت مائلة بزاوية حادة وتجمهر الاهالي حولها للمساعدة في عمليات الانقاذ.

وقال مسؤولون ان الحادث وقع حين اضطر سائق القطار لاستخدام المكابح فجأة اثر رؤيته لمشكلة ما في القضبان ما ادى لاتقلاب الجرار وعربتين.

وتشهد مصر باستمرار حوادث سير وقطارات خطيرة بسبب سوء تنظيم حركة السير وتقادم الآليات والقطارات وقلة صيانة الطرقات والسكك الحديد وضعف المراقبة.

وتقع حوادث قاتلة بين قطارات وسيارات او حافلات تعبر تقاطعات السكة الحديد، حيث يستخدم مئات الالاف من المصريين القطارات بكثافة عالية للعودة الى مدنهم وبلداتهم قبل اجازات الاعياد.

وقعت ابشع حادثة في تاريخ السكة الحديد في مصر في شباط/فبراير 2002 قبل اجازة عيد الاضحى كذلك حين ادى حريق اندلع في قطار الصعيد قرب العياط ايضا الى مقتل حوالى 370 شخصا.

المصدر: سبوتنيك + وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر