الخارجية الروسية : يجري التحضير للقاء محتمل بين لافروف وكيري حول سوريا في الأيام القليلة المقبلة (سبوتنيك) – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الخارجية الروسية : يجري التحضير للقاء محتمل بين لافروف وكيري حول سوريا في الأيام القليلة المقبلة (سبوتنيك)

جون كيري وسيرغي لافروف
جون كيري وسيرغي لافروف

أعلنت مصادر في قسم الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء أن “اللقاء المرتقب لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي جون كيري حول سوريا، قيد البحث الآن”.

وقالت المصادر “يجري بحث إمكانية عقد لقاء لافروف وكيري حول سوريا في الأيام القليلة المقبلة”.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونير أعلن يوم أمس الثلاثاء أن “موعد اللقاء المقبل بين وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، ونظيره الروسي، سيرغي لافروف، قد يتحدد عقب انتهاء عمل مجموعات خبراء البلدين”، لافتاً إلى أن “الولايات المتحدة وروسيا تواصلان تحقيق تقدم في المحادثات حول سوريا”.

هذا وأفيد في وقت سابق أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما قد كلفا وزيري خارجيتهما سيرغي لافروف وجون كيري بـ “الالتقاء لمواصلة العمل حول الاتفاق بخصوص سوريا”.

وأعلنت الإدارة الأميركية من جانبها أن “بوتين وأوباما ناقشا يوم 5 أيلول/سبتمبر، على هامش قمة العشرين، في الصين اتفاقاً حول سوريا، يسمح بالتركيز على محاربة  تنظيمي داعش والقاعدة، المعروف في سوريا بجبهة النصرة “.

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك