خطوات تجلب النعاس في الجو الحار! – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

خطوات تجلب النعاس في الجو الحار!

6 خطواتٍ تجلب النعاس بسهولة
6 خطواتٍ تجلب النعاس بسهولة

يعاني بعض الاشخاص من صعوبة  النوم  بسبب  الجو الحار…

تقول جويل أدريان رئيسة المعهد الوطني الفرنسي للنوم والسهر في تصريح لصحيفة Le Figaro، إن البشر يكافحون من أجل العثور على نوم صحي ومن أجل ذلك، فإن هناك عمليات بسيطة للنوم أهمها تبريد الجسم، فكلما كان الجسم ساخناً زادت السعرات الحرارية بداخله وبالتالي لا يهدأ ولا ينام.

ولكن الخبر هو أن هناك 6 إجراءات بسيطة تساعد على تعزيز النوم بالنسبة للأشخاص الذين لا يستيطعون توفير درجة حرارة منخفضة:

1- خفف وجبة العشاء: فتناول كميات كبيرة من الطعام قبل النوم يتطلب من الجهاز الهضمي العمل ويزيد من درجة حرارة الجسم، وبالتالي سوف يكون من الصعب النوم، لذلك فالإنسان بحاجة إلى تجنب الأكل سواء كان بروتيناً أو دهوناً.

2- خذ حمّاماً دافئاً: تقول الدكتور أرديان، إن 21 ساعة من اليوم تكون فيها درجة حرارة الجسم 29 درجة، لذلك فالاستحمام بالماء الدافئ يساعد الجسم على خفض حرارته وبالتالي يمكن للإنسان النوم في هدوء تام.

3- تناول المشروبات الساخنة: ربما يعتقد البعض أن شرب الأشياء الساخنة يعرض الجسم لدرجة حرارة عالية، ولكن مع الطقس الحار يعطي درجة منخفضة، مثل الحمام الدافئ، ليسمح للجسم بتنظيم درجة الحرارة.

4- بلل ورقة لتبريد الغرفة: قم رش المياة ساخنة على ورقة خاصة أو منديل حتى تتبلل وألصقها على الحائط حتى تتبخر المياه منها وتصنع جواً رطباً، وستغفو أسرع.

5- استخدم القطن: الحرائر أو الألياف الصناعية تسبّب العرق، لذلك فاستخدام القطن يساعد أكثر على امتصاص الحرارة من الجو ليظل الطقس داخل الغرفة جيداً ورطباً.

6- جرب التأمل والاسترخاء: هذه الطريقة اللطيفة هي أكثر ضرورة من أي وقت مضى، اعط نفسك 10 دقائق قبل النوم من أجل الاسترخاء والتركيز على التنفس، كما يساعد التأمل على تهدئة النفس ويقلل من صراع الأفكار داخل العقل فبالتالي تحصل على نومٍ هادئ ومريح.

المصدر: مواقع

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك