بلدية أنصارية تحذر التجار من الغلاء غير المبرر – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بلدية أنصارية تحذر التجار من الغلاء غير المبرر

لوغو المنار

حذرت بلدية أنصارية في بيان اليوم المحال والمؤسسات التجارية من غلاء غير مبرر في أسعار السلع ومن تسطير محاضر ضبط بالمخالفات.

وقالت “بناء على توجيهات وزارة الداخلية بمواكبة وزارة الاقتصاد من البلديات بعمليات ضبط أسعار المواد الاستهلاكية، وبناء على ورود شكاوى عدة من المواطنين عن الارتفاع الجنوني للأسعار وتفاوتها من مؤسسة الى أخرى بشكل غير منطقي، وبناء على المادة 74 من قانون البلديات، وحيث أن البلدية بمواكبة من الجهات المختصة ستقوم بحملات تفقدية وبشكل دوري على تلك المؤسسات ضمن النطاق البلدي لبلدية أنصارية، لذلك يطلب التزام وضع سعر البيع بشكل ظاهر على البضاعة المعروضة للبيع والانتباه بشكل دائم لتاريخ صلاحية المواد المعروضة والتزام السعر المناسب والمنطقي بحسب الأصول وضمن الهوامش المسموح بها قانونا”.

ودعت البلدية إلى “الاحتفاظ بفواتير الشراء لإمكان الإطلاع عليها من المراقبين المكلفين، والتزام كل إجراءات النظافة والسلامة العامة للوقاية من انتقال الفيروسات وبخاصة كورونا”.

وأكدت أنها ستسطر “محاضر ضبط بالمخالفات وإبلاغها إلى الجهات المختصة لإجراء اللازم”، ودعت إلى “اعتبار أي شكوى موثقة ومثبتة واردة من المواطنين هي عبارة عن إخبار صالح لتسطير محضر مخالفة وتحويله الى الجهات القضائية المختصة لإجراء اللازم”.

 

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام